شؤون محلية

محافظ القنيطرة.. المواطن لا تعنيه اجتماعاتنا وإنما تأمين مقومات صموده

القنيطرة – الوطن: 

اعتبر محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر أن أمور فرع المحروقات بالقنيطرة عوجاء فوحدة تعبئة الغاز ومحطة سادكوب تتبعان فرع دمشق، لافتا إلى عدم تحقيق أي شيء على أرض الواقع في سبيل الإقلاع بفرع محروقات القنيطرة.
وأكد عبد القادر خلال اجتماع الأسرة التموينية السعي الجاد والحثيث لتأمين جميع النواقص على أرض المحافظة واستكمال الهيكلية الإدارية وإعادة الألق والحفاظ على القنيطرة والتي هي أمانة بأعناق الجميع، مشيراً إلى إحداث صالتين للخزن والتسويق واحدة في مدينة البعث والثانية بخان أرنبة من أجل خلق المنافسة الإيجابية بين صالات القطاع العام والتي تنعكس إيجاباً على المواطن من حيث جودة المواد والتسعيرة المناسبة.
وأكد المحافظ بأنه لن يسمح ويتهاون بموضوع الأسعار وارتفاعها في الاستهلاكية وبأعلى من السوق المحلية، وكذلك الأمر بالنسبة إلى نوعية وجودة الرغيف، مطالباً مديرية التجارة الداخلية بتنظيم الضبوط اللازمة بحق الأفران المخالفة والتي تخالف مواصفات إنتاج الرغيف.
ولفت عبد القادر إلى أن المواطن يتعرض إلى ضغوطات كثيرة كي يهجر منزله ومنها انقطاع الكهرباء من الجماعات المسلحة وتعرض سيارات الطحين والمازوت والسكر إلى إطلاق نار بهدف منعها من الوصول إلى أرض المحافظة ورغم ذلك أبناء القنيطرة متشبثين بأرضهم ومنازلهم ولن يتركوا منازلهم وهذا يتطلب من المعنيين تقديم الخدمات التي تساعدهم على التشبث بالأرض ودعم صمودهم، منوها بأن المواطن لا يعنيه كثرة الاجتماعات وإنما النتائج والثمار التي تساعده على العيش بحياة كريمة.
المهندس علي زيتون مدير التجارة الداخلية أشار إلى تنظيم 22 ضبطاً الشهر الماضي، وتم إغلاق مخبز جبا لعدم قيامه بخبز الكميات المحددة له.
أما فراس مهاوش مدير استهلاكية القنيطرة فذكر حجم المبيعات التي وصلت إلى 17 مليوناً الشهر الفائت، لافتاً إلى توافر تشكيلة واسعة من المواد التموينية استعداداً لشهر رمضان المبارك ومؤكداً وجود رصيد كبير من الزيوت والسمون والسكر والرز في مستودعات الاستهلاكية والمراكز التسعة المنتشرة على أرض المحافظة وفي تجمعات النازحين بريف دمشق.
بدوره المهندس جابر أبو حسين مدير فرع المحروقات أوضح أن المحافظة استلمت كمية مقدارها 38 طلباً من مادة المازوت و13 من البنزين خلال أيار الفائت، مشيراً إلى استمرار المراسلات والتي امتدت إلى أشهر بهدف تأمين مقر وكادر وعمال وأثاث للانطلاق بفرع المحروقات بالقنيطرة.
الجدير ذكره أن إنتاج القنيطرة من مادة الخبز يومياً تقدر بنحو 16 طناً بالمخبزين الآلي والاحتياطي عدا إنتاج القطاع الخاص.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن