الأولى

إعادة هيكلية لجان المحافظات.. والسيد: شيوخ عراقيون لهم مكاتب بسورية! … عباس: لن نقبل بوجود أشخاص يتحدثون باسم المصالحة

قالت رئيس مجلس الشعب هدية عباس: إن المجلس لم يعد يقبل بوجود أشخاص يتحدثون باسم المصالحة، مؤكدة أن المجلس سيسلط الضوء على كل نقطة فساد في هذا المجال.
وخلال كلمة لها في اجتماع لجنة المصالحة بمجلس الشعب أمس، بيّنت عباس أن هناك أشخاصاً يشتغلون في المصالحة ولكن لغايات شخصية وهذا الأمر غير مقبول أيضاً، مشيرة إلى أنه سيتم التواصل مع الحكومة حول وضع آلية للتنسيق في هذا المجال لمنع وقوع أي حالات استغلال.
وشددت عباس على ضرورة تفعيل عمل لجنة المصالحة في المجلس معتبرة أنها من أهم اللجان في هذه الظروف الحالية التي تمر بها البلاد.
من جهته أعلن رئيس لجنة المصالحة خير الدين السيد أن هناك الكثير من لجان المصالحات غير شرعية وتبتز الناس وتحصل على أموال طائلة، لافتاً إلى أن وزارة المصالحة لم ترسل إلى اللجنة في الدور السابق أي معلومات عن عملها.
وفي كلمة له بالاجتماع كشف السيد عن وجود أشخاص يدعون أنهم شيوخ عراقيون يعملون في مجال المصالحة بسورية ولديهم مكاتب وأختام، ما يستدعي أن يكون هناك تنسيق بين لجنة المجلس والوزارة وذلك بأن يتمثل كل عضو في لجنة المصالحة بمجلس الشعب بلجنة المصالحة في المحافظات.
وخلال الاجتماع ناقش أعضاء اللجنة برنامج عملها والذي نص على إعادة هيكلية لجان المصالحة في المحافظات وتعيين ضابط ارتباط للتواصل معه.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن