شؤون محلية

فوضى وازدحام كبير على مخبز الزاهرة الاحتياطي!! … السعدي لـ«الوطن»: الازدحام بسبب جودة الرغيف!!

| فادي بك الشريف

ازدحام كبير على عدد من المخابز الاحتياطية ومنها مخبز الزاهرة الاحتياطي مع ورود شكاوى لـ«الوطن» تتحدث عن هذا الازدحام على شراء مادة الخبز وسط الازدياد السكاني الكبير في هذه المنطقة والاعتماد على المخبز الاحتياطي نظراً لجودته ونوعية الخبز المقدم لدى الاحتياطية.
وحول هذا الموضوع بين رئيس لجنة المخابز الاحتياطية موسى السعدي لـ«الوطن» أن مخبز الزاهرة يعمل بطاقة إنتاج يومية تصل إلى 14 طناً وحتى هذه الكمية غير قادرة على تأمين الاحتياجات الكبيرة للسكان في المنطقة، علماً أن المخبر يعمل بطاقته القصوى.
وأن الازدحام على المخابز الاحتياطية يأتي نتيجة جودة الرغيف والإقبال الكبير على شرائه، مع الإشارة إلى أن الاحتياطية تؤمن أكثر من 60% من حاجة المستهلك من مادة الخبز.
وقال السعدي: إن لدى لجنة المخابز الاحتياطية القدرة الفنية لإحداث خط إنتاج ثان في مخبز الزاهرة بطاقة تصل إلى 14 طناً، وأن هناك تفكيراً جدياً في هذا الموضوع، ولكن يتطلب ذلك موافقة الجهات المعنية في الحكومة وهي صاحبة القرار بإحداث خط إنتاج ثان أو إصدار مخابز جديدة، وتقدير الحاجة التموينية لكل منطقة.
ونرى أنه من الضرورة إحداث خط جديد في مخبز الزاهرة الاحتياطي لتغطية حاجة المنطقة من الخبز وتلافي الازدحام الكبير.
وأشار السعدي إلى أن الإنتاج اليومي للمخابز الاحتياطية يقدر بـ750 طناً في 62 مخبزاً احتياطياً، ذاكراً وجود 63 خط إنتاج، كما أضاف: إن إنتاج المخابز تجاوز 130 ألف طن خلال النصف الأول من العام الجاري، مشيراً إلى تأمين كل المستلزمات من خميرة وملح وأكياس لتوفير المادة للمواطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن