سورية

ألمانيا تعتقل طالب لجوء سورياً بتهمة «التخطيط لهجوم إرهابي» … داعش يفرض ضرائب مرتفعة على المواد الغذائية

| وكالات

فرض تنظيم داعش المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية ضرائب جديدة على التجار الذين يدخلون مواد غذائية من خارج مناطق سيطرته في دير الزور ما ساهم في زيادة الأسعار للضعف، وذلك بهدف كسب المال ونتيجة نقص الموارد. وفي سياق منفصل، ألقت السلطات الألمانية القبض على طالب لجوء سوري، بتهمة «الانتماء للتنظيم والتخطيط لعمل إرهابي».
وقال أبو أمين أحد أصحاب المحال التجارية في مدينة الميادين بريف دير الزور، وفق ما نقلت مواقع إلكترونية معارضة: «ارتفعت أسعار أغلبية المواد الغذائية خلال الأيام القليلة الماضية بعد أن قام التنظيم بفرض ضرائب جديدة على التجار ممن سمح لهم بجلب بضاعتهم من خارج مناطق سيطرته، بحجة أنها قادمة من مناطق مرتدين كما وصفهم، الأمر الذي دفع ببعض التجار لرفع أسعار بعض المواد الأساسية».
في سياق منفصل، ألقت السلطات الألمانية القبض على طالب لجوء سوري، بتهمة «الانتماء لتنظيم داعش، والتخطيط للقيام بعمل إرهابي». ونقلت وكالة «رويترز» للأنباء، عن مسؤولين ألمان أن الشرطة الألمانية «اعتقلت طالب لجوء عمره 24 عاماً، يوم الجمعة، بعد تلقيها معلومات تفيد بأنه يخطط لشن هجوم محتمل له دوافع مرتبطة بالمتشددين الإسلاميين».
وذكرت وسائل إعلام ألمانية محلية، وفق ما نقلت مواقع الكترونية معارضة: إن «الرجل من مواليد مدينة دمشق، وكان قد وصل إلى ألمانيا هذا العام والتحقيقات الأولية تشير إلى أنه ينتمي إلى داعش». وذكرت صحيفة «بيلد» الألمانية في وقت سابق أن السلطات الألمانية «اعتقلت رجلاً بارزاً في تنظيم داعش في موترشتادت». لكن متحدثاً باسم السلطات المحلية في المدينة قال لاحقاً: إن الرجل المذكور «ليس ضمن الرتب العالية في التنظيم».
ووصل إلى ألمانيا العام الماضي أكثر من مليون لاجئ، ثلثهم تقريباً من سورية، وفق الأرقام الرسمية.
وتبنى تنظيم داعش هجومين حدثا في شهر تموز الماضي بألمانيا، الأول قام خلاله لاجئ أفغاني بطعن مجموعة من ركاب قطار بفأس ما أدى إلى إصابتهم بجروح بعضها خطر، والثاني قام خلاله طالب لجوء سوري بوضع قنبلة أمام حفل موسيقي، انفجرت وأدت إلى مقتله وجرح 12 مدنياً.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن