الأولى

الإعلام الروسي: أردوغان حاول «تهدئة» بوتين

| وكالات

أكدت وسائل إعلام روسية أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وخلال زيارته لروسيا حاول «تهدئة» نظيره الروسي فلاديمير بوتين بعد أزمة بين البلدين استمرت أشهراً.
واعتبرت صحيفة «فيدوموستي» الليبرالية أن «روسيا وتركيا تجاوزتا شكاواهما»، مشيرة إلى أنه مع توقيع اتفاقات في التجارة والطاقة والسياحة فإن «النزاع السوري يبقى المشكلة الوحيدة التي لم تحل بين البلدين»، على حين رأت صحيفة «ازفستيا» أن هذا اللقاء أتاح للرئيسين «طي صفحة مأسوية»، مؤكدة وفق وكالة «أ.ف.ب»، أن الرئيسين «لم يتطرقا إلى موضوع المقاتلة الروسية التي أسقطها الطيران التركي قرب الحدود السورية في تشرين الثاني الماضي».
وأضافت: «يمكنكم أن تلاحظوا من تقع عليه المسؤولية وأن تشعروا بأنه تم الاعتراف بالذنب، أردوغان تحدث خمس مرات على الأقل عن صديقه القريب فلاديمير بوتين وشكر له هذا اللقاء»، في إشارة إلى اعتراف أردوغان بأنه من سبب الأزمة بين البلدين، الأمر الذي أكدته صحيفة «كومرسانت» الاقتصادية التي أوضحت أن «أردوغان سعى إلى تهدئة بوتين».
وأوردت «كومرسانت» أنه تم توقيع اتفاق لتفادي وقوع حوادث في المجالين الجويين التركي والسوري، إضافة إلى «اقتراحات لمراقبة الحدود التركية السورية».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن