الأولى

تحويل عقود المياومة وما يشابهها إلى سنوية.. وصكوك لأكثر من 5 آلاف عامل … القادري: تثبيت العاملين والسماح بالاستيراد المباشر

| محمود الصالح

قال رئيس اتحاد العمال السوريين جمال القادري: إننا طالبنا الحكومة في اجتماعنا الأخير معها بإعادة النظر في أسعار المحروقات ودمج الشركات وتسريع إجراءات العهدة الشخصية، إضافة إلى توجيه الجهاز المركزي للرقابة المالية للإسراع في تأشير قرارات إحالة العاملين على التقاعد.
وفي تصريح لـ«الوطن» كشف القادري أنه تقرر في الاجتماع العمل فوراً على تحويل عقود المياومة وما يشابهها إلى عقود سنوية، وكلف كل من وزيري الشؤون والمالية بإعداد الصكوك اللازمة لأكثر من 5 آلاف عامل يشملهم هذا الإجراء وكذلك الحال العمل على إصدار الصكوك لتثبيت العمال المؤقتين.
وأكد القادري أنه سمح لمؤسسات التدخل الإيجابي أن تستورد المواد التي تتعامل بها بشكل مباشر من قبلها أو من مؤسسة التجارة الخارجية لتوفير الأرباح والضرائب التي يضعها التجار، مضيفاً: إن الدور الذي تقوم به حالياً ليس كافياً.
وأشار القادري إلى أنه تمت الموافقة على إنهاء احتكار استيراد المواد العلفية التي أدت إلى ارتفاع أسعار الفروج والبيض بسبب تحكم التجار بأسعار الأعلاف، والسماح لمؤسستي الدواجن والأعلاف بالاستيراد المباشر.
وأكد القادري أن هذه القرارات تأتي في إطار دعم الطبقة العاملة كإحدى الشرائح الاجتماعية في البلاد وكذلك لتحسين الحياة المعيشية لجميع المواطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن