سورية

الجيش يقطع نارياً خط إمداد للإرهابيين بريف القنيطرة

| القنيطرة – الوطن

كبد الجيش العربي السوري والقوات الرديفة المجموعات الإرهابية والمسلحة في محافظة القنيطرة خسائر كبيرة بالأفراد والآليات والعتاد خلال اليومين الماضيين، وتمكن من قطع خط إمداد هذه المجموعات نارياً بين قرية ‏الحرية وقرية الحميدية. كما أفشل عملية إطلاق صاروخ من العيار الثقيل كانت تنوي تلك المجموعات استهداف مدنيي مدينة البعث به.
وفي التفاصيل، فقد قضى الجيش على مجموعتين إرهابيتين داخل قرية الحميدية بعد استهدافهم بالصواريخ الموجهة والمدفعية الثقيلة ووقوعهم بين قتيل وجريح، إضافة إلى القضاء على مجموعة إرهابية بعد محاولتهم سحب جرحاهم أثناء تدمير سيارة لهم محملة بالذخيرة على الطريق الحربي الواصل بين قرية الحميدية والحرية. وقد اعترفت التنظيمات الإرهابية في ريف القنيطرة بمقتل اثنين من أفرادها وهما سليم أبو البراء ومحمد أبو مقدام، نتيجة استهداف قوات الجيش والقوى الرديفة سيارة لـ«ألوية الفرقان» بصاروخ موجه في ‏الحميدية.
وبعد عمليات رصد دقيقة من قبل قوات الجيش لتحركات المجموعات الإرهابية والمسلحة في قرية ‏أوفانيا، تم تدمير (تركس) كان يقوم برفع السواتر الترابية بعد استهدافه بصاروخ موجه.
كما تم تدمير آلية للمسلحين على الطريق الواصل بين قرية رسم الرواضي والحميدية ومقتل وجرح من كان فيها، إضافة إلى تدمير مقرين للتنظيمات الإرهابية داخل قرية ‏العدنانية وقرية القحطانية بصاروخين من العيار الثقيل.
وأفشل الجيش في ‏الحميدية عملية إطلاق صاروخ من العيار الثقيل من طراز «عمر» كانت التنظيمات الإرهابية والمسلحة تنوي استهداف المدنيين الآمنين به في مدينة البعث، حيث انفجر الصاروخ بالمسلحين بعد استهدافهم برمايات نارية مركزة، ما أسفر عن مقتل 5 مقاتلين كانوا بالقرب منه وإصابة آخرين.
وفي السياق جرت اشتباكات بالرشاشات الثقيلة على أطراف مدينة البعث بين قوات الجيش والمجموعات الإرهابية والمسلحة داخل قرية الحميدية، كما قام المسلحون باستهداف منازل المدنيين الآمنين في مدينة البعث برشقات نارية بالرصاص المتفجر في محاولة منهم لفتح طريق الحرية – الحميدية، حيث رد الجيش والقوات الرديفة على أماكن ومصادر إطلاق النار برمايات نارية ومدفعية شديدة على تحركات التنظيمات الإرهابية والمسلحة داخل بلدتي (الحرية – ‏الحميدية). كما سمع أصوت انفجارات داخل بلدة ‏الحميدية أبرز معاقل التنظيمات المسلحة في ‏ريف القنيطرة، ناجمة عن تدمير الجيش لمقراتهم براجمات الصواريخ.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن