سورية

هيرش: «المعتدلة» غير موجودة ومصير داعش الهزيمة

| وكالات

أكد الكاتب الصحفي الأميركي سيمور هيرش عدم وجود «معارضة معتدلة» في سورية، وأن الهزيمة هي المصير الذي ينتظر تنظيم داعش الإرهابي في النهاية.
وفي حديث للتلفزيون التشيكي، أكد هيرش حسبما نقلت «سانا» أن ما يسميها الغرب «معارضة معتدلة» في سورية غير موجودة، مشيراً إلى أن الإرهابيين من مختلف دول العالم يدخلون إلى سورية عبر الحدود المفتوحة أمامهم في تركيا. وقال: إن «تركيا تلعب لعبة مزدوجة فيما يتعلق بالقتال ضد تنظيم داعش الإرهابي»، مشيراً إلى وجود أدلة حول العلاقات التجارية القائمة بين تركيا والتنظيم المتطرف وإلى أن «الإدارة الأميركية لديها أيضاً أدلة بهذا الشأن». وحول النظام التركي على مدى السنوات الماضية أراضي تركيا إلى مقر وممر للمسلحين من مختلف أصقاع العالم إلى سورية ودعم التنظيمات الإرهابية والمسلحة إضافة إلى شرائه النفط السوري المسروق من تنظيم داعش المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية، بينما دعمت الولايات المتحدة التنظيمات المسلحة على مختلف مسمياتها تحت ستار «معارضة معتدلة» مع يقينها بأن لا شيء يميزها عن القاعدة وداعش والنصرة. وأكد نائب وزير الدفاع الروسي أناتولي أنطونوف خلال مؤتمر صحفي في كانون الثاني الماضي تم خلاله عرض صور جوية لنقل تنظيم داعش النفط إلى تركيا أن كبار المسؤولين الأتراك بمن فيهم رجب طيب أردوغان وأعضاء أسرته متورطون بشراء النفط المسروق، مبيناً أن مبيعات النفط من المصادر الرئيسية لتمويل المسلحين في سورية. وأكد هيرش أن الهزيمة هي المصير الذي ينتظر تنظيم داعش في النهاية، لافتاً إلى أن «فقدانه المتزايد للأراضي يجعله يغير تكتيكاته ويركز على ما يسمى الأهداف الغضة أو السهلة أي المدنيين».
وحذر هيرش من حدوث أمور فظيعة في العالم ولاسيما في أوروبا الغربية لأن مقاتلي داعش «المجانين» لن يتورعوا عن قتل الأطفال وبالتالي يجب القتال ضدهم بشكل قوي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن