الأولى

نصر اللـه: حزب اللـه سيبقى يقاتل الإرهابيين في سورية

| وكالات

دعا الأمين العام لحزب اللـه اللبناني السيد حسن نصر الله، التنظيمات التي تقاتل في سورية إلى وقف القتال القائم لمصلحة أميركا وإسرائيل، مؤكداً أنه وفي حال لم يتم ذلك فإنه «لا خيار أمامنا إلا أن نبقى في الساحات في حلب وفي كل مكان يقتضيه الواجب أن نكون».
وفي كلمته لمناسبة الذكرى العاشرة لانتصار تموز، لفت نصر اللـه إلى وجود اعترافات اليوم لوزراء وجنرالات كانوا وبعضهم لا يزال في الإدارة الأميركية تقول «نحن من أوجد داعش».
وأشار إلى أنه كان لدى الأميركان اختراق لتنظيم القاعدة ومعتقلون في السجون، منهم أبو بكر البغدادي وأبو محمد الجولاني، وأنه تم إرسال عشرات الآلاف إلى سورية والعراق.
واعتبر نصر اللـه أنهم «صنعوا هذه الجماعة من أجل ضرب محور المقاومة وبالتحديد حزب اللـه»، لأن الحزب اعتبر هو رأس الحرب في الميدان وليس لأنه أهم من سورية، مشيراً إلى أن هذا أهم سلاح يستخدمه مرشح الحزب الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترامب ضد مرشحة الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون والإدارة الأميركية الذي يتحدث عن صنع الرئيس الأميركي باراك أوباما وكلينتون لداعش.
ولفت إلى أنه «بعد إخفاق الشرق الأوسط الجديد وصمود المقاومة في لبنان وفلسطين وصمود سورية وإيران وهزيمة أميركا في العراق، عادوا إلى أصحابهم القدماء من أجل إعادة تجميع التكفيريين، وتم خلق المجموعات التكفيرية».
واعتبر أن «الأميركيين هم من صنع ومول من الخزائن العربية هذه الجماعات وقاتل بها، ولكن هذه الورقة بدأ الحديث عن أنها انتهت».
وأضاف: «اليوم جاء وقت القطاف بعد أن جاؤوا بهم، وأنا قلت هذا قبل 5 سنوات عندما توجهت بالحديث إلى مقاتلي القاعدة وداعش عن أن أميركا تريد القضاء عليهم بعد أن صنعتهم ومولتهم ودربتهم».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن