الأولى

لافروف وشتاينماير يبحثان غداً «تحريك» التسوية السياسية للأزمة … طهران: الشعب السوري هو من يقرر مستقبل بلاده

| وكالات

فيما يلتقي غداً وزيرا خارجية روسيا سيرغي لافروف وألمانيا فرانك فالتر شتاينماير لبحث «تحريك عملية التسوية السياسية للأزمة في سورية»، جددت طهران التأكيد على أن الشعب السوري هو الذي يقرر مستقبل بلاده داعية «الآخرين أن لا يسمحوا لأنفسهم بالتدخل في ذلك».
وأوضحت الخارجية الروسية في بيان لها أن لافروف سيلتقي شتاينماير، في مدينة يكاترينبورغ الروسية، موضحة وفق موقع «روسيا اليوم» أن الطرفين سيبحثان «سبل تسوية الأزمة السورية، والأوضاع في أوكرانيا وتطبيق اتفاقيات مينسك، وكذلك الأمن الأوروبي والحرب ضد الإرهاب».
وفي طهران أكد مستشار قائد الثورة الإسلامية في إيران للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي أن وجهة نظر بلاده تجاه سورية لم تتغير وهي لا تزال تدعم حكومة الرئيس بشار الأسد الشرعية والقانونية، لافتاً إلى أن الدلائل تشير إلى أن انتصار الدولة السورية بات قريباً.
وجدد ولايتي خلال استقباله أمس مبعوث الرئيس الكوبي يكاردو كابريساس دعم بلاده لسورية في حربها ضد الإرهاب مؤكداً، وفق «سانا»، أن الشعب السوري هو الذي يقرر مستقبل بلاده وعلى الآخرين ألا يسمحوا لأنفسهم بالتدخل في ذلك.
في الأثناء أكد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، أن بلاده تتوقع حدوث تطورات «في غاية الأهمية» خلال الأشهر الستة المقبلة.
وأعلن يلدريم، في مؤتمر صحفي، أن نائب الرئيس الأميركي جو بايدن، سيزور تركيا في 24 من هذا الشهر، حيث تساءلت قناة «روسيا اليوم» عما سيحمله بايدن في جعبته بشأن الأزمة السورية، خصوصاً في ضوء قمة أردوغان بوتين الأخيرة التي اعتبرت بمثابة صفحة جديدة في علاقات البلدين وربما خطوة أولى باتجاه تغيير الموقف التركي من الأزمة في سورية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن