رياضة

حطين والشرطة أحباب والمصفاة يفوز على جبلة في دورة حطين الكروية

اللاذقية- الوطن

بات الشرطة على بعد خطوة من التأهل لنصف نهائي دورة حطين الكروية الأولى رغم سقوطه بفخ التعادل الإيجابي مع منظم البطولة حطين 1/1 في المباراة التي جرت بينهما أول من أمس بمدينة الأسد الرياضية باللاذقية سجل للشرطة وسيم بوارشي وسجل لحطين أحمد الحموي ورفع الشرطة رصيده إلى 4 نقاط ليحتفظ بالصدارة مقابل نقطتين لحطين ثالث المجموعة في حين قفز مصفاة بانياس للمركز الثاني بثلاث نقاط بعد فوزه على جبلة بهدف نظيف سجله المخضرم أكرم علي كما بيّنا في عدد أمس.
وبهذه النتائج تشتد المنافسة على بطاقتي التأهل للدور نصف النهائي ولا تزال فرصة التأهل سانحة للفرق الأربعة مع ميل الكفة أكثر للشرطة الذي يحتاج لنقطة واحدة كي يضع قدمه بنصف النهائي وكذلك الحال للمصفاة في حين لا بديل من الفوز لكل من جبلة وحطين.

مباريات اليوم
تقام اليوم الخميس مباراتان تجمع الأولى الشرطة مع جبلة ويلعب بالثانية مصفاة بانياس مع حطين، وتختتم مباريات الدور الأول يوم غد الجمعة بمباراتين تجمع الأولى تشرين مع النواعير وفي المباراة الثانية يلعب المحافظة مع الكرامة، وكان يوم أمس قد شهد إقامة مباراتين الأولى جمعت الكرامة مع النواعير وفاز النواعير بهدفي علاء الدالي وتامر رشيد من جزاء (20 و90) مقابل هدف عبد الهادي خضر بالدقيقة 89 وأضاع الكرامة ركلة جزاء، ولعب بالثانية المحافظة وتشرين وفاز المحافظة 3/صفر سجلها أحمد كنزي وهاني دهاني ورفعت خضر في الدقائق 38 و45 و67.

آراء المدربين
■ أحمد الشعار مدرب الشرطة: قدمنا مع حطين مباراة جيدة وكان خصمنا هو سوء أرضية الملعب التي أثرت في فنيات اللاعبين، ومع هذا لعبنا كرة ممتعة وخرجنا متعادلين، كنا نستحق الفوز لكن التعادل مقبول لكوننا نلعب بدورة ودية وهدفنا هو تحضير الفريق للدوري وقد قمت بتجريب لاعبين جدد في آخر 20 دقيقة بالمباراة، واجهنا فريقاً متميزاً بحيوية شبابه الذين يتطورون من مباراة لأخرى.
■ سيد بيازيد مدرب فريق حطين: اعتمدنا اليوم تغيير أسلوب اللعب وبدا واضحاً التحسن في الفريق مع الانضباط بأرض الملعب، بشكل عام حطين اليوم لعب بروح معنوة عالية، لعبنا بشكل جيد بالشوط الأول، وفي الثاني سيطرنا واستحوذنا على الكرة وسنحت لنا عدة فرص لم نوفق بتسجيلها.
■ عمار الشمالي مدرب مصفاة بانياس: سبق أن أشرت إلى أن همنا هو تطوير الفريق وتحضيره للدوري، قدمنا اليوم مباراة جيدة رغم سوء أرضية الملعب التي حدّت من خطورة الفريقين، كنا بحاجة لاعتماد وتطبيق خطط جديدة، بالمجمل كان الفريق مقبول الأداء ويوجد ثبات بالمستوى، جبلة لديه لاعبون جيدون والفوز عليه شيء جيد.
■ توفيق مكيس مدرب جبلة: شاركنا بالبطولة دون تحضير مسبق، أنا راض عما قدمه لاعبونا صغار السن الذين يفتقدون للخبرة، أضعنا عدة فرص كانت ستغير نتيجة اللقاء، تأثرنا سلباً بأرضية الملعب وضغط المباريات.

البوارشي يتصدر الهدافين
تصدر لاعب الشرطة وسيم بوارشي قائمة هدافي البطولة ورفع رصيده إلى هدفين من مباراتين في حين سجل هدفاً واحداً كل من رعد فران «الشرطة» وجلال دكر وأحمد الحموي «حطين» ومنهل مهنا «جبلة» وأكرم علي «مصفاة بانياس وزين الفندي (المحافظة) ويامن عبود (النواعير) وأمين الشبلي وشعلان البيطار (الكرامة).

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن