سورية

«الحربي» واصل غاراته على معاقل داعش بريف حمص ومقتل العشرات من الإرهابيين بأرياف حماة

| حمص– نبال إبراهيم – حماة– محمد أحمد خبازي- وكالات

مع مواصلة الجيش العربي السوري ضرباته المركزة على التجمعات المسلحة في أرياف حماة وخاصة المتاخمة للحدود الإدارية لمحافظة إدلب، جدد الطيران الحربي يوم أمس غاراته على معاقل مقاتلي تنظيم داعش ونقاط انتشارهم وتحصنهم في ريف حمص الشرقي، تزامناً مع استهداف قوات الجيش مقرات مسلحي تنظيم جبهة «فتح الشام» (النصرة سابقاً) في ريف المحافظة الشمالي.
ففي ريف حماة الشمالي، أغار الطيران الحربي وبإسناد من المدفعية، وبكثافة على تحركات ومواقع الإرهابيين والمسلحين على العديد من المحاور والجبهات، التي تشعلها مجموعات ترفع شارات «فتح الشام» بين الفينة والأخرى وتتمركز في بعض قراها، في حين نفذ طيران الجيش الحربي ومدفعيته ضربات مركزة على تجمعات ميليشيات «حركة أحرار الشام الإسلامية» و«جند الأقصى» و«الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام» في تل مرعي وغرب التمانعة وتل سكيك، وغرب عطشان قرب الحدود الإدارية لمحافظة إدلب، ما أدى إلى مصرع أكثر من 28 مسلحاً، وتدمير عتاد حربي لها، منها عربات مزودة برشاشات ثقيلة ومتوسطة، في حين ذكرت وكالة «سانا» للأنباء نقلاً عن مصدر عسكري أن الضربات «طالت أيضاً تجمعات الإرهابيين شرق خان شيخون والشيخ مصطفى وشرق معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي» وأسفرت عن مقتل أكثر من 40 إرهابياً بينهم متزعمون وإصابة 20 آخرين على الأقل وتدمير 11 سيارة بعضها مزود برشاشات.
كما تصدت وحدات من الجيش والقوى الرديفة لهجوم عنيف شنه مسلحو «جند الأقصى» بمحيط قرية البويضة، ما أدى إلى مقتل العديد من المسلحين وإصابة آخرين إصابات بالغة. وفي محيط اللطامنة وكفر زيتا والمصاصنة استهدف سلاحا الجو والمدفعية المجموعات الإرهابية والميليشيات المسلحة المنضوية تحت قيادتها ما أدى إلى مقتل العديد من الإرهابيين والمسلحين المحليين والوافدين.
وأما في ريف حماة الجنوبي الغربي، فقد استهدف الطيران الحربي عدة مواقع لميليشيات تدين بالولاء لـ«فتح الشام» في حربنفسه، ما أدى إلى مقتل العديد من أفرادها، في حين خاضت وحدات مشتركة من الجيش والقوى المؤازرة اشتباكات ضارية مع الإرهابيين على جبهة حربنفسه الزارة، وقتلت خلالها العديد منهم. إلى حمص، حيث ذكر مصدر عسكري في المدينة لـ«الوطن»، أن الطائرات الحربية في سلاحي الجو السوري والروسي نفذت سلسلة غارات استهدفت معاقل ومواقع تنظيم داعش الإرهابي ونقاط تحصن مقاتليه ومحاور تحركاتهم في مدينة السخنة وشمال شرق مدينة تدمر وفي قرى أم صهيريج والمشيرفة الجنوبية وعنق الهوى بمنطقة جب الجراح بريف حمص الشرقي ما أسفر عن تدمير تلك المواقع والنقاط وعدد من الآليات وعتاد حربي إضافة لإيقاع عدد من عناصر التنظيم قتلى ومصابين. على خط مواز، دمرت قوات الجيش مقرات وأوكاراً وآليات وعتاداً لـ«فتح الشام» في بلدتي تلبيسة والرستن ومناطق غرناطة والزعفرانة وتير معلة بريف حمص الشمالي.
في المقابل، أفاد مصدر في قيادة شرطة المحافظة لـ«الوطن»، بأن إرهابيين أطلقوا قذيفتين صاروخيتين نوع غراد من الريف الشمالي باتجاه أحياء حمص الآمنة سقطت إحداهما في حي الزهراء والثانية في شارع إسكندرون ما تسبب بوقوع أضرار مادية بأحد المنازل السكنية وعدد من السيارات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن