سورية

داعش أخلى أحد شوارع اليرموك من ساكنيه واشتباكات عنيفة بينه وبين «جيش الإسلام» … الجيش يطرد المسلحين من آخر النقاط في حوش نصري

| الوطن – وكالات

فيما دارت اشتباكات عنيفة بين مقاتلي تنظيم داعش المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية وميليشيا «جيش الإسلام» على أطراف بلدة يلدا المجاورة لمخيم اليرموك جنوب دمشق، تواصلت الاشتباكات بين قوات الجيش العربي السوري والميليشيات المسلحة في غوطة دمشق الشرقية، وتمكن الجيش من استعادة السيطرة على نقطة كانت الميليشيات المسلحة سيطرت عليها. وبحسب مصادر ميدانية تحدثت لـ«الوطن»، فإن الجيش وبعد معارك عنيفة تمكن من استعادة آخر نقطة توغل إليها المسلحون في بلدة حوش نصري.
وأول من أمس كان مصدر ميداني قال لـ«الوطن»: إنه «بعد الساعة الثامنة من مساء الأحد شن الجيش العربي السوري والقوى الرديفة له هجوما بجميع أنواع الأسلحة على نقاط ومواقع توغل فيها مسلحو جيش الإسلام في منطقة حوش نصري التي كان الجيش استعاد السيطرة عليها منذ عدة أيام». وأضاف «تمكن الجيش السوري صباح أمس من استعادة جميع النقاط التي تسلل إليها المسلحون باستثناء نقطة وحيدة وما تزال الاشتباكات قائمة لاستعادتها».
وفي الغوطة الغربية واصل سلاح الجو في الجيش دك مواقع التنظيمات المسلحة في مدينة داريا بعد أن ضيق الخناق عليها وحشرها في الاماكن السكنية، ما أدى إلى وقوع خسائر فادحة في صفوفها.
وفي جنوب دمشق دارت اشتباكات عنيفة بين مقاتلي داعش ومقاتلي جيش الإسلام على أطراف بلدة يلدا المجاورة لمخيم اليرموك من الجهة الجنوبية الشرقية، بعد أن نفذ مقاتلو «جيش الإسلام» عملية تفجيرية داخل أحد مقرات التنظيم، على أطراف يلدا ما أدى إلى مقتل وجرح عدد من عناصر التنظيم.
وبحسب نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فإن تنظيم داعش قام بإخلاء شارع العروبة جنوب المخيم بذريعة أن الشارع والمنطقة هي نقطة مواجهات مع مقاتلي جيش الإسلام المتواجدين في يلدا.
جنوبا، نقلت وكالة «سانا» للأنباء، عن مصدر عسكري تأكيده أن وحدة من الجيش دمرت مربض هاون ووكراً للمجموعات الإرهابية وأوقعت قتلى ومصابين بين أفرادها شمال غرب مخيم النازحين في درعا البلد.
وبين أنه من بين الإرهابيين القتلى قصي فوزي الطعاني وكاظم حسن السرحان النعيمي.
ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش قضت على عدد من أفراد المجموعات الإرهابية في ضربات مركزة على تجمعاتهم قرب خزان مياه الكرك في درعا المحطة.
وإلى شمال شرق البلاد، حيث نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري طلعة جوية على تجمعات لتنظيم «داعش» المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في حي الصناعة.
وأفاد مصدر عسكري في تصريح نقلته «سانا»، بأن الطيران الحربي في الجيش العربي السوري دمر مقرات وبؤرا لمقاتلي تنظيم داعش، المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية، وقضى على عدد منهم في غارات مركزة على تحصيناتهم وتجمعاتهم في حي الصناعة بمدينة دير الزور، خلال طلعة جوية نفذها أمس.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن