الأولى

أقرت إرسال كميات كبيرة من المواد والمحروقات إلى حلب … الحكومة: من 20 الجاري مازوت الشتاء 400 ليتر للأسرة

قرر مجلس الوزراء زيادة الكميات المخصصة للمحافظات من مادة البنزين والبدء بتوزيع مادة مازوت التدفئة بدءاً من 20 الشهر الجاري وبواقع 400 لتر لكل أسرة، ستوزع على دفعتين، مكلفاً لجان المحروقات في المحافظات لوضع الآلية التنفيذية المناسبة للتوزيع.
وناقش المجلس في اجتماعه أمس الواقع السياسي والعسكري والخدمي والاقتصادي في مدينة حلب وأقر إرسال كميات كبيرة من المواد الغذائية والخضر والفواكه والمحروقات إليها، مشدداً على وضع الآليات الكفيلة لوصولها إلى المدينة وتأمين متطلبات صمود الأهالي.
وأقر المجلس آلية إجرائية جديدة لمنح رخص وإجازات الاستيراد لتحقيق العدالة والتنافسية وتمنع الاحتكاريين المستوردين وتلبي متطلبات التنمية الاقتصادية، إضافة إلى التركيز على تحديد استيراد السلع والحاجات الأساسية اللازمة لتعزيز صمود البلاد والمواطن.
وسمح المجلس لمؤسسة التجارة الخارجية باستيراد الحاجات والسلع الأساسية ودعم هذه المؤسسة عبر إعطائها صلاحيات أوسع وتدريب العاملين فيها، مكلفاً الوزارات المختصة بمتابعة تنفيذ آلية منح إجازات الاستيراد الجديدة.
وقرر المجلس التوسع بإحداث مراكز خدمة المواطن وتعميم التجربة خاصة في الأرياف ما يحد من الأعباء الإجرائية والمالية على المواطنين.
وفي ملف ذوي الشهداء والجرحى أكد المجلس ضرورة الاستمرار برعاية أسر الشهداء وجرحى الحرب وتقديم كل الدعم اللازم لهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن