رياضة

نشاطات كروية مكثفة…الناشئون يواصلون الاستعداد والرجال في معسكر جديد

يبدأ السبت منتخبنا الوطني لكرة القدم معسكره المغلق الجديد في مدينة اللاذقية لمدة عشرة أيام، وجاء موعد المعسكر ليتلاءم مع حالة الفراغ التي تسبق استئناف الدوري في مجموعته الثانية التي تستضيفها اللاذقية أيضاً وبقي من مراحلها سبع.
ودعا الجهاز الفني المؤلف من الكابتن فجر إبراهيم ومساعده أنس السباعي 26 لاعباً ثلاثة منهم محترفون هم: عبد الرزاق الحسين «السعودية»، وائل عيان «الإمارات»، محمد وائل الرفاعي «الأردن»، وتخصيص الدعوة لهؤلاء لقدرتهم على الالتحاق بالمعسكر على حين إن بقية المحترفين مازالوا ملتزمين مع أنديتهم في المسابقات الداخلية والخارجية.

ومن المحليين وجهت الدعوة إلى: مؤيد خولي، وسعد احمد «الجيش»، مؤمن ناجي، طارق خربطلي «الشرطة»، رجا رافع «المجد»، رسلان الكردي- أسامة أومري- ثائر كروما- محمود خدوج «الوحدة»، زين الدين الفندي «المحافظة»، إبراهيم عالمة «الوثبة»، جهاد بسمار «الكرامة»، يوسف قلفا- خالد مبيض- عبد الله الشامي- محمد داوود «الطليعة»، عبد المنان إبراهيم- أحمد الأشقر «الحرية»، ورد السلامة «الفتوة»، محمود البحر «جبلة»، وسيم نبهان- محمد مرمور- أحمد مرعش «تشرين».
والمعسكر سيكون مفيداً من خلال تجربته للاعبين الجدد والاطلاع على المستويات الفنية والبدنية، وتأهيل أكبر قدر من اللاعبين ليكونوا جاهزين على مدى تصفيات المونديال والتصفيات الآسيوية التي تستمر لموسمين.
ويبدأ منتخبنا رحلة مشاركته الرسمية في الحادي عشر من حزيران القادم بمواجهة أفغانستان.

الناشئون بدمشق
حافظ منتخبنا الوطني للناشئين على جهازه الفني والإداري دون أي تغيير أو تبديل أو إضافة، والتغيير ما زال مستمراً في اللاعبين، مع المحافظة على الجسم الرئيس للفريق دون أي تغيير، وتم شطب كل من: «محمد منلا حسن ومحمد جدوع، وإضافة سالم الميداني وهادي برغل وزكريا عزيزة وعبد الرحمن الزير وكامل حميشة.
وسيبدأ منتخبنا الصغير معسكراً جديداً في الخامس من أيار القادم يستمر حتى الثالث عشر منه في دمشق.
وكان مدرب منتخب الناشئين مروان خوري صرح لـ«الوطن» قبل سفر المنتخب إلى لبنان لإجراء معسكر مغلق، أنه سيضع النقاط على الحروف لأن أجواء المنتخب غير مريحة، ونأمل أن يكون أمر المنتخب موضوعاً في أولوية الهم والاهتمام وأن يعمل القائمون على المنتخب على حل كل الإشكاليات العالقة، وخصوصاً أن الوقت لم يعد بمصلحتنا والمناسبة كبيرة وهو أعلى وأكبر بطولة، فالمشاركة في المونديال تحتاج وقفة أكثر من مسؤولة من كل أطراف اللعبة.
وينتظر منتخبنا معسكراً مغلقاً في كوريا الجنوبية وآخر في أميركا اللاتينية، وما زال اتحاد كرة القدم يجتهد لمزيد من المباريات والمعسكرات، وكان منتخبنا لعب مباراتين في لبنان ضمن معسكره المغلق مع منتخب شباب لبنان وفاز فيهما 2/1 و3/1.
الكأس
أعلن اتحاد كرة عن موعد مباريات دور الثمانية الثلاث المتبقية فيلعب الاثنين على ملعب الباسل في اللاذقية فريقا الوحدة والاتحاد ويتقابل الثلاثاء على ملعب المحافظة بدمشق الجاران الجيش مع المحافظة، أما المباراة الثالثة فستقام في العاشر من حزيران القادم وسيكون طرفها الأول فريق الشرطة، على حين أن الطرف الثاني سيكون الفائز من لقاء الجهاد مع شهبا اللذين سيتقابلان في الثالث عشر من الشهر القادم بدمشق.

دوري الثالثة
وزع اتحاد كرة القدم أبطال الدرجة الثانية على مجموعتين ضمت الأولى فرق قمحانة (حماة) تلكلخ (حمص) الجسر (إدلب) بانياس (طرطوس) جيرود (ريف دمشق) وبطل الحسكة.
وستلعب فيما بينها في اللاذقية بدءاً من الخميس القادم ويشرف على هذا التجمع محمد كوسا ومحسن بسمة ومحمود فيوض، وضمت المجموعة الثانية فرق جرمانا (ريف دمشق) الرحى (السويداء) الفيحاء (دمشق) تل الفخار (القنيطرة) وتجري مبارياتها على ملعب الفيحاء الصناعي بدءاً من الخميس القادم ويشرف عليها: جمال عثمان وبشار شريف ومحمد جودت نحلاوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن