شؤون محلية

حرفيو اللاذقية يبيعون الغاز لسدّ النفقات

| اللاذقية – عبير سمير محمود

يسعى اتحاد الحرفيين باللاذقية للعمل واستكمال المشاريع وفق خطة عام 2016 تحت شعار (وفرة في الإنتاج وجودة في النوعية) وكشف رئيس اتحاد الحرفيين في اللاذقية طه حاج حسن في لقاء مع «الوطن» أن متابعة العمل بمشروع توسع الصناعات المعدنية يتوقف على تأمين 30 مليون ليرة سورية، موضحاً: يطالب الاتحاد بتأمين قرض بالمبلغ لاستكمال هذا المشروع وتسليمه للإخوة المكتتبين في ظل الصعوبات التي يعاني منها الحرفيون منذ بداية الأزمة.
وأشار حسن إلى أن قيمة الإيرادات خلال النصف الأول من العام حققت توازناً مالياً مع إجمالي النفقات ومنعت حصول عجز خلال الأشهر الستة الأولى لعام 2016، حيث وصلت قيمة الإيرادات لـ1.8 مليون ليرة سورية مقابل القيمة ذاتها من النفقات خلال المدة نفسها.
مؤكداً أن اعتماد الاتحاد على مشروع الغاز واستثمار الفرن بمنطقة العوينة أهم المدخلات الشهرية بحيث يحقق بيع الغاز 110000 ليرة شهرياً مقابل 15 ألف كبدل لإيجار الفرن.
وطالب حسن بتأمين أسواق للمهن والحرف التراثية بالمواقع الأثرية ليعود بالنفع على الحرفي والجهات المعنية كذلك، كما طالب ببناء مستوصف وموقع لحرفة النجارة في المنطقة الصناعية بالإضافة لمحطة تحويل كهربائي لتغذية المنطقة وعدم تحميل وزارة الكهرباء للحرفيين المساهمة بقيمة المحطة .

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن