الأولى

ترميم التكية السليمانية بأكثر من مليار ليرة

| فادي بك الشريف

كشف وزير السياحة بشر يازجي عن دراسة ومشروع عمل بالتنسيق مع الأمانة السورية للتنمية لإعادة ترميم التكية السليمانية بدمشق بتكاليف تفوق مليار ليرة، مؤكداً أنها ستكون مركزاً سياحياً مميزاً.
وفي تصريح لـ«الوطن» أشار يازجي إلى أهمية الترويج للمنتجات والتسويق للحرف بشكل صحيح بوضع خطة متكاملة والاهتمام بأشكالها وأنواعها وتغليفها، مشيراً إلى أن رئيس مجلس الوزراء مهتم ضمن اجتماعاته بالمشاريع الصغيرة والصغيرة جداً والحرف التقليدية.
وقال يازجي: إنه تم الانتهاء من قاعدة بيانات متكاملة عن الحرف اليدوية التقليدية ضمن إطار خطة الوزارة لحماية هذه الصناعة من الاندثار ودعم الحرفيين وتحقيق عائدية اقتصادية جيدة ولاسيما بعد تأثير الأزمة على أصحاب الحرف، مشدداً على ضرورة تعويض أصحابها عبر تصدير منتجاتهم وتسويقها بشكل صحيح والاهتمام بالتفاصيل الخاصة بكل منتج حرفي، وخاصة أن كل محافظة تتميز بأنواع محددة من الحرف التراثية فيها.
وافتتحت الوزارة بالتعاون مع الأمانة السورية للتنمية ورشة لمناقشة واقع الصناعات التقليدية والآثار المنعكسة عليها، وذلك ضمن أنشطة ترشيح مدينة دمشق على قائمة المدن المبدعة لدى منظمة الأمم المتحدة «اليونيسكو».

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن