الأولى

للحفاظ على وضع التقنين الحالي .. «الكهرباء» تستعير يومياً ألف طن فيول من مخزونها

| عبد الهادي شباط

كشف مصدر مسؤول في وزارة الكهرباء أن الوزارة بحاجة إلى قرابة 4500 طن يومياً من الفيول للحفاظ على التقنين الحالي، موضحاً أنه في الأيام الأخيرة يتم توريد 3500 طن يومياً إضافة إلى ألف طن يتم استهلاكها من المخازين.
وفي تصريح لـ«الوطن» أوضح المصدر أن استهلاك الفيول من مخازن الوزارة يتم بعكس ما تسعى إليه نحو تعزيز مخزوناتها من المادة ودعمها استعداداً لفترة الذروة في الطلب على الطاقة خلال فصل الشتاء القادم.
وأوضح المصدر أنه خلال فصل الخريف تنخفض نسبة الطلب على الطاقة بسبب اعتدال درجات الحرارة والمناخ بشكل عام ثم يعود الطلب ليرتفع ويبلغ ذروته مع فصل الشتاء، خاصة مع توجه شريحة واسعة من المواطنين للتدفئة على الطاقة الكهربائية لعدم توافر البدائل الأخرى والأساسية في عملية التدفئة بالشكل المطلوب.
من جهته قال المدير العام لمؤسسة التوزيع مصطفى شيخاني لـ«الوطن»: إن وزارة الكهرباء والجهات التابعة لها تعمل بالتنسيق مع وزارة النفط لزيادة كميات الوقود اللازمة ولاسيما الفيول الواردة إلى محطات التوليد لزيادة كميات الطاقة الكهربائية المولدة، مبيناً أن الظروف المناخية الحالية وارتفاع درجات الحرارة إلى حدود غير مسبوقة أثرت بشكل سلبي في ارتفاع الطلب على الطاقة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن