الصفحة الأخيرة

«إعلاميون على درب الشهادة»

| وائل العدس

تحت عنوان «إعلاميون على درب الشهادة»، نظمت مبادرة الفينيق السوري حفلاً لتكريم شهداء الإعلام السوري المقاوم بالتعاون مع وزارة الإعلام وذلك في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق بحضور أسر شهداء الإعلام ووزير الإعلام وعدد من الشخصيات الرسمية والسياسية والاجتماعية والفنية ومديري المؤسسات الإعلامية.
وأكد وزير الإعلام محمد رامز ترجمان أن شهداء الإعلام كانوا شهداء الكلمة الصادقة والحق والمواقف المشرفة وأن الحرب الظالمة على سورية كان هدفها الأول التضليل والتهويل ثم اتباع أساليب التخويف والقتل والخطف وضرب الإعلام لأنه الحاضن للمجتمع وجهاز مناعته، مشدداً على أن الإعلاميين الذين بقوا حملوا الرسالة الإعلامية سنداً لمن يقاتل على أرض الميدان في سبيل بناء وطن يليق بأبناء الشهداء.
وبين ترجمان أن متابعة قضايا ذوى الشهداء مسؤولية وواجب وطني مشيراً إلى إنشاء مكتب بالوزارة يعنى بشؤون أهالي الشهداء الهدف منه التواصل معهم وتذليل المصاعب التي تعترضهم.
الفنان عارف الطويل رئيس المبادرة وعضو مجلس الشعب عبر عن سعادته بهذه المبادرة مشيراً إلى أن ما يُقدّم لأسر الشهداء لا يوازي حجم العطاء الذي قدّمه الشهيد ولن يرتقي لمستوى هذا العطاء فقد وهب روحه للوطن، وجاءت هذه المبادرة لتكون مجرد كلمة شكر صغيرة من مغترب سوري إلى الإعلام السوري الذي وقف وقفات مشرفة في إطار التصدي لكبرى محطات التضليل الإعلامي التي تكالبت على بلدنا بهدف تفكيك وتخريب المجتمع السوري.
وأضاف: «الإعلامي السوري وقف إلى جانب الجندي السوري على خطوط النار الأولى لينقل الحدث والحقيقة بالصوت والصورة وهذا بطاقة شكر أمام تضحياتهم أثناء نقل صورة الحقيقة على أرض الواقع».
والدة الشهيدة يارا عباس قالت إن أي فعالية تحترم وتقدر الشهيد هي دافع ليقوم الإنسان بعمله على أكمل وجه، من يضحِ في سبيل وطنه لا ينتظر من الآخر أن يكافئه لأن تراب الوطن لا يقدر بثمن.
بينما عبرت والدة الشهيد حسام سرحان عن فخرها باستشهاد ابنها ورأت أن هذا التكريم يمثّل تكريماً لروحه وتعزيزاً لصموده وتضحياته، وهذا التكريم يشعرها أنه مازال على قيد الحياة.
الممثلة القديرة أنطوانيت نجيب شكرت القائمين على الحفل وحيت الشهداء الذين ضحوا في سبيل الوطن وأهابت بالجميع ليكونوا سنداً لسورية. ودعت اللـه أن يمدنا بالقوة لمواصلة الصمود.
الفنان رامي كزعور رأى أنه بمرحلة من المراحل حاول الإعلام المعادي الإساءة للإعلام السوري الذي امتاز عن باقي الإعلام في العالم بنقل الحقيقة من قلب الحدث والواقع والميدان فكان ارتقاء العديد من الشهداء الإعلاميين.
الفنان توفيق اسكندر عضو مجلس الشعب شكر كل الجهود الوطنية السورية وقال نحن أبناء سورية نعتز بكل سوري، يعنيني السوريون حقيقة وليس من يحمل الهوية السورية فلكل هؤلاء السوريين الحقيقيين كل الحب والتقدير وأنحني احتراماً وإجلالاً لهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن