رياضة

حدث في الملاعب الأوروبية

تألق زلاتان
واصل مانشستر يونايتد نتائجه الإيجابية في افتتاح الموسم مع المدرب البرتغالي مورينيو فحقق يوم الجمعة فوزاً جيداً على ضيفه ساوثمبتون بهدفين مقابل لا شيء في افتتاح المرحلة الثانية.
كلمة السر في المباراة كان السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 36 بضربة رأسية محكمة و52 من ركلة جزاء ليرفع رصيده إلى ثلاثة أهداف في الدوري وأربعة مع اليونايتد هذا الموسم، حيث سبق له أن سجل في مباراة الدرع بمواجهة ليستر كما سجل بمرمى بورنموث في الجولة الأولى الأسبوع الفائت عندما فاز اليونايتد بثلاثة أهداف لهدف خارج أرضه لتكون البداية الميمونة مع المدرب البرتغالي معقد آمال جماهير أولد ترافورد.

لاكازيتي المرعب
تألق مهاجم ليون لاكازيتي للأسبوع الثاني على التوالي فكان كلمة السر أيضاً في فوز ليون على ضيفه كان بهدفين مقابل لا شيء في افتتاح الجولة الثانية من الدوري الفرنسي يوم الجمعة، إذ سجل هدفي فريقه في الدقيقتين 31 من علامة الجزاء و90 ليرفع رصيده إلى خمسة أهداف هي كل ما سجله ليون في مباراتيه هذا الموسم، حيث سجل الأهداف الثلاثة لفريقه في الجولة الأولى بمرمى نانسي في المباراة التي انتهت بثلاثية نظيفة ليكون أول لاعب يسجل الهاتريك في الدوريات الكبرى لموسم 2016- 2017.
ليون رفض الإغراءات التي أتته للظفر بالتوقيع مع المهاجم لاكازيتي الذي كان عند حسن الظن في المباراتين.
بداية الليغا
انطلق الدوري الإسباني يوم الجمعة بتعادل ملقة مع أوساسونا بهدف لمثله فسجل للأول بابلو أنور في الدقيقة 56 وللثاني مريدا قبل خمس دقائق من النهاية، وكان ملقة احتل المركز الثامن في الموسم الفائت بـ48 نقطة بينما أوساسونا وافد جديد.. وفي مباراة ثانية تغلب ديبورتيفو على ضيفه إيبار بهدفين مقابل هدف واحد، فسجل موسكيرا ولوكاس مارتينيز من جزاء في الدقيقتين 69 و87 لصاحب الأرض وإيفان راميس بعد عشر دقائق من بداية الشوط الثاني للضيف، وكان ديبورتيفو احتل المركز الخامس عشر في الموسم المنصرم باثنتين وأربعين نقطة متأخراً بنقطة واحدة عن فريق إيبار الذي احتل المركز الرابع عشر.

فوز ساحق للسيتي
في مباريات أمس بالدوري الإنكليزي حقق مانشستر سيتي فوزاً ساحقاً خارج أرضه على ستوك سيتي 4/1 وضعه في صدارة الدوري بأسبوعه الثاني.. وقلب إيفرتون خسارته أمام وست بروميتش ألبيون صفر/1 إلى فوز عزيز 2/1، وأبى تشيلسي الخروج من ملعب واتفورد خاسراً فحقق فوزاً متأخراً بهدفين مقابل هدف واحد.. وحقق توتنهام هوتسبير فوزاً متأخراً بهدف على حساب ضيفه كريستال بالاس، ومثله حال هال سيتي الذي حقق فوزه الثاني وكان خارج أرضه على حساب سوانزي سيتي بهدفين دون رد.
ولم تكن رحلة ليفربول إلى بيرنلي سارة، فعاد محملاً بخسارة قاسية بهدفين نظيفين.
وجرت في ساعة متأخرة مباراة ليستر سيتي وآرسنال، والتفاصيل كاملة بعدد الغد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن