رياضة

في الريشة الطائرة سناء محمود بطلة بوزن الذهب … الدرا: اتحاد اللعبة يطور اللعبة بالعناية بالقواعد

| نورس النجار

ضمن خطة اتحاد الريشة للطائرة لاهتمامه بجميع مفاصل اللعبة، أقام بطولة الجمهورية لزوجي السيدات والرجال والمختلط، وكان الهدف من هذه البطولة الوقوف على واقع هذه الفئة التي تعتبر جزءاً لا يتجزأ من اللعبة، والوقوف على مدى انسجام الزوجي المشاركين مع بعضهم بعضاً ليتم اختيار المنتخب الوطني.
وتعتبر هذه الفئة من الفئات المهمة للعبة ولاسيما أنها تأتي بالإنجازات والميداليات.
ولا حظنا من خلال النتائج أن مهمة اتحاد اللعبة إضافة للأندية التي تمارس اللعبة كبيرة جداً للاهتمام بقاعدتها بشكل أكبر لتبرز لنا أسماء جديدة قادرة على حصد الألقاب، ومن جهة ثانية فقد وجدنا أسماءً لمعت في اللعبة وحافظت على مستواها واستطاعت إحراز لقب بطولة الزوجي بالسيدات والمختلط، ونتحدث هنا عن البطلة الشابة سناء محمود بطلة كأس الجمهورية بفردي السيدات لسنوات عديدة إضافة لكونها بطلة العرب والمتوسط بالريشة الطائرة وبطلة الجمهورية بالتايكواندو، فاستطاعت النجاح بفئة الزوجي وتحقيق البطولة، وهذا دليل على موهبة وخامة رائعة جداً يجب على اتحاد الريشة الطائرة أن يتبناها بشكل حقيقي لأنها قادرة على تحقيق الألقاب والميداليات الخارجية، ويجب العمل على تأمين معسكرات صقل لسناء وغيرها من اللاعبين القادرين على تحقيق الإنجازات العظيمة التي يتمناها كل اتحاد لعبة.
اتحاد الريشة الطائرة يؤكد أنه لا يكيل بمكيالين، وخلال الفترة القليلة الماضية شاهدنا جديّة منه بتطوير قاعدة اللعبة واللعبة بشكل عام، ومهمته الآن العناية بالمواهب المتفوقة على هذا الصعيد، فإن أخذنا على سبيل المثال شقيقة سناء الصغرى أليسار محمود التي بعمر الناشئات استطاعت تحقيق بطولة الجمهورية للشابات وجاءت رابعة في بطولة الجمهورية للسيدات، فهي موهبة وخامة واعدة لا يجب إغفالها أيضاً، وهناك أسماء غيرها واتحاد الريشة الطائرة يرعاهم جميعاً وكما قلنا مهمته في الرعاية والصقل وتأمين المعسكرات النوعية التي تخدم اللعبة بشكل خاص والرياضة السورية بشكل عام.

نتائج
جاءت نتائج بطولة الجمهورية للزوجي بالشكل التالي: في فئة زوجي الرجال جاء أولاً جهاد كريم وفايز مطر وفي المركز الثاني إياد عوض ووليد حوا وفي المركز الثالث مهند جنيد ومحمد صالح.
وفي زوجي السيدات جاءت أولاً سناء محمود وسونيا بركات وثانياً تغريد الجلاد ومايا الجلاد.
وفي فئة زوجي مختلط جاء أولاً إياد عوض وسناء محمود وثانياً محمد سواس وسارة حجار وثالثاً محمد صالح وتغريد الجلاد.

حديث رسمي
باسل درة عضو اتحاد الريشة الطائرة تحدث إلى «الوطن» عن البطولة وقال: هذه أول بطولة في فئة الزوجي تقام منذ أربع سنوات وشهدت مشاركة جيدة ومن جميع المحافظات باستثناء محافظتي الرقة والقنيطرة، من ملاحظاتنا على البطولة أننا (والكلام لدره) لم نشهد وجوهاً جديدة واعدة بالبطولة.
وأضاف: المستوى الفني جاء مقبولاً وشهد طابقين لخصوصية فئة الزوجيات ولاسيما أن هذه الفئة تحتاج مهارة وتركيزاً وانسجاماً بين الزوجي المشاركين، وشهدت الأدوار النهائية نديّة بالمباريات.
وأضاف: المستوى الفني لم يشهد تطوراً بشكل عام لكل «الزوجيات» المشاركة بالبطولة وهذا يعود لعدم التدريب الخاص بشكل مستمر لفئة «الزوجيات».
أما عن الهدف الأساسي للبطولة فقال الدرة: تحقق هدفنا الأساسي منها فكانت محطة مهمة للوقوف لما لدينا من مستويات لهذه الفئة لأنها جزء لا يتجزأ من كل البطولات الخارجية ولها ميداليات كما على الصعيد الفردي، ولها تدريبها الخاص وتفاهم من الزوج المشترك إن كان على صعيد الذكور أم الإناث أم المختلط وهو الأهم ويأتي هنا دور الأندية بالشكل الرئيسي لأن اللاعبين يتمتعون باللعب ضمن النادي أولا ثم يأتي دور الاتحاد عن طريق انتقاء اللاعبين المميزين وصقلهم للارتقاء بالمستوى الفني.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن