الخبر الرئيسي

أول وزير هندي بدمشق منذ بداية الأزمة.. وتشديد على التعاون في مكافحة الإرهاب … الرئيس الأسد: السوريون مصممون على الدفاع عن وطنهم

| الوطن – وكالات

أكد الرئيس بشار الأسد، أن السوريين مصممون على المضي في الدفاع عن وطنهم ووحدة بلدهم، وأن دولاً غربية وإقليمية فرضت الحرب على سورية تعرقل إيجاد حل سلمي في البلاد.
واستقبل الرئيس الأسد أمس وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية مبشر جاويد أكبر الذي أعرب عن استعداد بلاده لتقديم كل ما من شأنه تخفيف معاناة الشعب السوري وتعزيز صموده والمساهمة في عملية إعادة الإعمار، بعدما شدد على ضرورة التعاون مع سورية في مجال مكافحة الإرهاب.
وتناول الحديث خلال اللقاء بحسب بيان رئاسي بثته وكالة «سانا»، الأوضاع التي تمر بها سورية ومخاطر الإرهاب على المنطقة والعالم.
وأكد الرئيس الأسد على أن السوريين مصممون على المضي في الدفاع عن وطنهم ووحدة بلدهم على الرغم من كل الضغوط والمعاناة على صعيد الأمن والاقتصاد والحياة اليومية، لافتاً إلى أن وقوف العديد من الدول الصديقة ومن بينها الهند إلى جانب الشعب السوري عزز بشكل ملموس صمود سورية في وجه حرب فرضت عليها من دول غربية وإقليمية استخدمت التنظيمات الإرهابية ودعمتها بطرق مختلفة وعرقلت حتى الوقت الحالي إيجاد حل سلمي يوقف النزيف والدمار وجرائم الإرهابيين بحق الشعب السوري.
من جانبه، أكد أكبر، وفقاً للبيان، أنه من الضروري التعاون مع سورية في مجال مكافحة الإرهاب وتعزيز النجاحات التي يحققها السوريون في هذا المجال، معتبراً أنه من الخطأ عدم إدراك مخاطر الإرهاب وغايته المتمثلة في نشر القتل والتطرف وتهديد الاستقرار العالمي وتدمير الحضارة والإنسانية.
وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الهندية فيكاس سوراروب أكد الأسبوع الماضي أن أكبر سيقوم بزيارة رسمية إلى كل من سورية ولبنان والعراق، يجري خلالها مباحثات مع عدد من المسؤولين في الدول الثلاث، تأكيداً على موقف الهند بشأن تطوير العلاقات الثنائية مع الدول المعنية وحرصها على تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة في ظل الحرب الدائرة على الإرهاب والمجموعات التكفيرية في المنطقة.
ووفق مراقبين للشأن السوري تأتي زيارة الوزير الهندي في ظل حراك شرق آسيوي باتجاه دمشق، حيث زارها مدير مكتب التعاون العسكري الدولي باللجنة المركزية العسكرية الصينية قوان يو الأحد الماضي واجتمع حينها مع وزير الدفاع فهد جاسم الفريج.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن