رياضة

منتخب دمشق يهزم السويداء ببطولة الأشبال … الجيش والشرطة في صدارة دورة دمشق لشباب الكرة

| نورس النجار

تتابع اللجنة الفنية لكرة القدم بدمشق نشاطاتها بصقل رياضة القواعد من خلال إقامة بطولة دمشق لكرة القدم بفئة الشباب، في هدف منها لتنشيط قواعد الشباب الذين أصبحوا رافداً أساسياً لفرق الرجال خلال السنوات القليلة الماضية.

وقد عودتنا اللجنة الفنية لكرة القدم بدمشق على اهتمامها بالقواعد من خلال إقامة البطولات الدورية، وجميعنا يتذكر السنة الماضية كيف أقامت بطولات القواعد بفئات الأشبال والناشئين والشباب بشكل دوري ومتتال، وهذا ما تحتاجه كرتنا ولاسيما أن القاعدة هي أساس الرياضة، ونتيجة الأزمة والظروف التي وقعت فيها بلادنا وهجرة اللاعبين الكثيفة للاحتراف بالخارج صارت العناية بالقواعد أمراً ضرورياً لكي يجد فريق الرجال الرافد الجيد لتكون مسيرته بالدوري جيدة، وقد تحدثنا سابقاً حول مشاركة لاعبي الشباب مع الرجال والتي جاءت نتيجة الظروف الراهنة والتي كانت إحدى الإيجابيات باعتقادنا، من خلال اكتشاف مواهب شابة استطاعوا أخذ فرصتهم من خلال المشاركة مع الرجال، وبعضهم فرض نفسه بشكل كبير فأصبح أساسياً والأمثلة كثيرة جداً في أنديتنا.

شروط البطولة
يشارك ببطولة فئة الشباب كل من فرق الجيش والوحدة والشرطة والمحافظة والمجد والنضال وتجري المباريات على خمس مراحل ابتداء من 14 من الشهر الجاري وحتى نهاية الشهر، وتجري جميع المباريات على أرض ملعب الفيحاء باستثناء مباراة اليوم بين المجد والشرطة التي تجري في ملعب المحافظة.
تقام المباريات بين الساعة التاسعة صباحاً والخامسة بعد العصر، ويسمح للفريق بتبديل أربعة لاعبين في المباراة، ومن ينل إنذارين متتاليين في مباراتين مختلفتين لا يحق له اللعب في المباراة التي تلي المباراة التي نال بها الإنذار الثاني.
عند التعادل في النقاط بين الفريقين يعود إلى نتيجة المباراة بين الفريقين وباستمرار التعادل، يتم العودة إلى الفريق المسجل عدداً أكبر من الأهداف وعند استمرار التعادل ينال الفريقان المركز نفسه.

نتائج
المباراة الأولى جمعت فريقي الجيش والوحدة بفئة الشباب وفيها استطاع الجيش تحقيق الفوز على الوحدة بنتيجة 2/1 واعتبر هذا اللقاء الأجمل حتى الآن بين مباريات البطولة، سجل هدفي الجيش علي أحمد في الدقيقة الأولى من المباراة ومحمود كيبي بالدقيقة العشرين من الشوط الأول وسجل هدف الوحدة الوحيد اللاعب لؤي شريف في الدقيقة 37 من المباراة.
في المباراة الثانية التي أجريت على ملعب البوتشي بالفيحاء حقق شباب الشرطة الفوز على شباب المحافظة بنتيجة 1/صفر وسجل هدف الشرطة اللاعب رائد جاويش.
في المباراة الثالثة فاز فريق المجد على النضال بنتيجة 2/صفر سجل للمجد نور الدين الحلبي في الوقت بدل الضائع من المباراة وسجل الهدف الأول وليم رافع في الدقيقة 11 من المباراة، في الجولة الثانية حقق المحافظة الفوز على المجد بنتيجة 2/1.
وفي المباراة الثانية حقق الجيش فوزاً كبيراً على شباب النضال 4/صفر، سجل أهداف الجيش فارس أرناؤوط د60 وأحمد الخصي هدفين (16، 63) ومحمود كيبي في الدقيقة 71 من المباراة، في المباراة الثالثة حقق فريق شباب الشرطة فوزاً كبيراً على شباب الوحدة بنتيجة 3/صفر سجل مجد الغايب الهدف الأول ورائد جاويش الهدفين الثاني والثالث.
البطولة مازالت في بدايتها ومن المبكر الحكم على الفرق، وحالياً الصدارة بين الجيش والشرطة بفارق أهداف لمصلحة الجيش وعلى ما يبدو فإن لقب البطولة سيكون بينهما وهذا مبشر على أن قواعد فريق الشرطة بخير وأن العمل على القواعد قد يؤتي بثماره خلال الفترة القليلة القادمة وكذلك حال قواعد فريق الجيش.
يقود المباريات نخبة من حكام الدرجة الأولى ويراقب مبارياتها كوادر وخبراء الكرة في دمشق.

بطولة الأشبال
انطلقت بطولة أشبال الجمهورية الأوّل أمس واستطاع منتخب دمشق الفوز على منتخب السويداء بثلاثة أهداف نظيفة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن