سورية

إخراج 6 حالات مرضية من كفريا والفوعة ومضايا

| وكالات

تم إخراج 6 أشخاص من بلدتي كفريا والفوعة المحاصرتين من قبل ميليشيات «جيش الفتح» في ريف إدلب الشمالي وبلدة مضايا الواقعة في ريف دمشق والتي تتواجد فيها تنظيمات مسلحة وذلك بإشراف الهلال الأحمر العربي السوري.
وأفاد مصدر في الهلال الأحمر وفق ما نقلت وكالة «سانا» للأنباء بإخراج 3 أشخاص في حالة مرضية سيئة من بلدتي كفريا والفوعة بالتوازي مع إخراج 3 حالات أخرى من بلدة مضايا.
وتم الأسبوع الماضي إخراج 17 شخصاً معظمهم في حالة مرضية سيئة من كفريا والفوعة بالتوازي مع إخراج 18 حالة من بلدة مضايا الواقعة في ريف دمشق الغربي.
وفي الرابع عشر من الشهر الجاري قام الهلال الأحمر العربي السوري وبعد مساع استمرت يومين بإخراج طفلة تدعى غنى قويدر مصابة برصاصة إثر خلافات بين التنظيمات المسلحة الموجودة داخل مضايا والتي كانت تمتنع عن إخراجها إلى دمشق لتلقي العلاج.
وتعاني بلدتا كفريا والفوعة من حصار خانق تفرضه عليهما مليشيات «جيش الفتح» الموجودة في ريف إدلب الشمالي منذ أكثر من عامين في حين تنتشر في بلدة مضايا تنظيمات مسلحة تتخذ من الأهالي دروعا بشرية وتقوم بالاستيلاء على أرزاقهم ومصادرة ممتلكاتهم وتمنع وصول المساعدات إليهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن