الصفحة الأخيرة

الموت يغيب الفنان اللبناني سمير يزبك

غيب الموت المطرب اللبناني سمير يزبك صباح أمس عن عمر ناهز 77 عاماً بعد صراع طويل مع المرض في مستشفى قلب يسوع بمدينة بيروت.
والمطرب الراحل من مواليد عام 1939 في بلدة رمحالا بقضاء عاليه بلبنان، بدأ مسيرته الفنية عام 1961 عندما اكتشفت السيدة فيروز صوته وهو يدندن في أحد صالونات الحلاقة حيث كان يعمل مزيناً فيها وأخذته فيما بعد للعمل مع الرحابنة حيث عمل معهم في الكورال لكن مسيرته الفنية المنفردة بدأت بأغنية من كلمات الشاعر الراحل زين شعيب /طول غيابك يا حلو/.
وبعد نشوب الحرب الأهلية في لبنان سنة 1975 قدم الراحل يزبك إلى سورية وغنى لها ولبلده الأم وشكل مع الشاعر الراحل عيسى أيوب والموسيقار سهيل عرفة ثلاثياً فنياً ناجحاً قدموا عشرات الأغاني العاطفية والوطنية التي استحوذت على اهتمام الجمهور العربي في تلك الفترة مثل أغاني «يا حوا راح اللي راح» و«يا مهندس»، و«شادي» و«يعطيك العافية» وغيرها الكثير.
ساهم الراحل في إنعاش الغناء التراثي اللبناني كما شارك خلال مسيرته بالعديد من المسرحيات وفي فيلمين سينمائيين هما /الحسناء/ و/حبيبتي/ وقدم أكثر من 300 أغنية ومن أبرزها.. /الزينة لبست خلخالة/ دقي دقي يا ربابة/الجبلية/ إسال علي الليل يا حبيبي/ طول غيابك يا حلو/ وغيرها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن