ثقافة وفن

المؤسسة العامة للسينما تطلق برومو فيلم «حرائق»

أطلقت المؤسسة العامة للسينما، برومو فيلم (حرائق) للمخرج «محمد عبد العزيز» وهو فيلم يحاكي الأزمة السورية من الناحية الإنسانية، في ظل الحرب الطاحنة، من خلال أربع نساء يكافحن من أجل حياةٍ أفضل.
تحوي جعبة المخرج «محمد عبد العزيز» عدّة أفلام من إنتاج خاصّ، منها الفيلم الروائي الطويل (نصف ميلغرام نيكوتين) الذي حصل على ثلاث جوائز هي أفضل فيلم متكامل وأفضل ملابس وأفضل ديكور من مهرجان «باري» السينمائي في إيطاليا، إضافة إلى تنويه من لجنة التحكيم بالتصوير والنص. إضافة إلى فيلم (المهاجران) الذي نال الجائزة الذهبيّة لأفضل فيلم روائي طويل في مهرجان «الكاميرا العربيّة» بدورته الرابعة التي أقيمت تحت عنوان «سينما من أجل التواصل»، واستضافتها مدينة «روتردام» (هولندا).
كما قدّم المخرج فيلم ( دمشق مع حبّي) الذي حصد الجائزة الثانية في مسابقة الفيلم الروائي الطويل في ختام فعاليات لقاء نابل الدولي للسينما العربية في تونس، إلى جانب كونه حائزاً درع مهرجان الإسكندرية الدولي، واختير لافتتاح مهرجان «لقاء الشرق» بهولندا، كما اختير فيلم الافتتاح بمهرجان «نساء هوليوود» ببروكلين، ولتظاهرة «أهلاً بالمهاجر» بمهرجان ميلانو إيطاليا، واختير للعرض بمتحف «لايتون هاوس» بلندن.
أما ما يخص العمل مع المؤسسة العامة للسينما فقد أخرج محمد عبد العزيز ثلاثة أفلام طويلة وهي (ليلى)، (الرابعة بتوقيت الفردوس) الذي نال جائزة لجنة التحكيم الخاصة في فئة المسابقة الكبرى لدول البحر الأبيض المتوسط في مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ31. كما فازت الممثلة السورية «نوار يوسف» فيه بجائزة «فاتن حمامة» لأفضل ممثلة مناصفة عن دورها في الفيلم نفسه.
أما آخر أعمال المخرج فهو فيلم ( حرائق) الذي تطلق اليوم المؤسسة العامة للسينما الإعلان الترويجي الخاص به.
البطاقة الفنية للفيلم:
سنة الإنتاج: 2014
– إنتاج: المؤسسة العامة للسينما.
سيناريو واخراج: محمد عبد العزيز.
– بطولة: رنا ريشة، جفرا يونس، أماني إبراهيم، نانسي خوري، ولاء عزام، نغم ناعسة، مؤيد رومية، مازن جبة. وآخروين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن