سورية

تمهيدا لعودة الأهالي.. إعادة تأهيل أحياء الرصافة والليرمون والأشرفية

| حلب – الوطن – وكالات

استنفرت المديريات الخدمية في مجلس مدينة حلب أمس طاقم عملها كاملاً لإعادة تأهيل حيي الأشرفية وبني زيد تمهيدا لعودة الأهالي إليهما بعد بسط الجيش سيطرته عليهما نهاية الشهر الفائت فيما نالت منطقة الليرمون الصناعية اهتماماً خدميا ملحوظاً لإعادة تدوير عجلة معاملها.
وجرى إزالة السواتر الترابية في حيي الأشرفية وبني زيد وإعادة فتح وتنظيف شوارعهما وصيانة المستديرات وصيانة شبكتي الكهرباء والمياه ورش المبيدات الحشرية، ما شجع الأهالي على ترميم مساكنهم المتضررة والسكن في الصالحة.
وكان الجيش العربي السوري والقوى الحليفة تمكنوا في الـ28 من تموز الماضي من إعادة الأمن والاستقرار إلى منطقة معامل الليرمون وحي بني زيد وقسم من حي الأشرفية بمدينة حلب بعد دحر الإرهاب عنها
وقال رئيس مجلس المدينة محمد أيمن حلاق في تصريحات له بحسب وكالة «سانا» للانباء: إنه تمت إعادة فتح الشوارع وتنظيفها في الأحياء المذكورة بعد إزالة السواتر الترابية وترحيل الأنقاض وصيانة المستديرات والجزر الوسطية وتنظيفها والاهتمام بالأشجار وصيانة الشبكة العامة للإنارة ورش المبيدات الحشرية.
وأضاف حلاق: إنه تم أيضاً تأهيل دوار شيحان والمحاور الممتدة منه إلى دوار شارع النيل ودوار الدلة شارع تشرين بالتوازي مع إعادة تأهيل حي الأشرفية وفتح المحاور الرئيسية في محور دوار كراجات عفرين القديمة والشوارع المتفرعة عنه باتجاه دوار شيحان وأيضاً باتجاه شارع الزهور في حي السريان وأمام فرن الأشرفية حيث تم فتح الشوارع في هذه المحاور وتنظيفها وترحيل الأنقاض والأتربة المتراكمة إضافة إلى تنفيذ الأعمال الحدائقية المتنوعة في هذه المحاور وفي حديقة طارق بن زياد والجزر الوسطية.
من جانبه أوضح مدير الدائرة الخدمية في حي السريان عبد السلام الشهابي أن الأعمال مستمرة في حي الأشرفية لتشمل الشوارع الفرعية والمحاور المحيطة لافتا إلى أنه تم تكليف مؤسسة الإسكان العسكري بعملية ترميم الأبنية المتضررة وترحيل الأنقاض المتراكمة الأمر الذي يسهم بعودة الأهالي إلى منازلهم وأصحاب المحال التجارية إلى افتتاح محالهم وممارسة أعمالهم. وبدوره أشار معاون مدير الخدمات المركزية لشؤون النظافة بمجلس المدينة يحيى الضو إلى أن شعب النظافة في المديريات الخدمية تعمل بشكل يومي لتنظيف الأحياء المذكورة والمحاور المحيطة بها من خلال ترحيل الأنقاض والقمامة المتراكمة لافتا إلى أنه تم تكثيف حملات النظافة في حي الأشرفية.
كما بين مدير الشؤون الصحية في مجلس المدينة فادي إبراهيم أن شعبة رش المبيدات الحشرية تقوم بتنفيذ حملات بشكل مكثف في الأحياء المذكورة وبعد الانتهاء من عملية ترحيل الأنقاض والأتربة سيتم تنفيذ حملات لمكافحة القوارض.
بدورهم أعرب سكان حي الأشرفية عن سعادتهم بالعودة إلى منازلهم «مثمنين تضحيات الجيش العربي السوري في طرد التنظيمات الإرهابية المسلحة من الحي».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن