الأولى

محافظ ريف دمشق يعد ممثلي أهالي دوما وحرستا بإيصال المواد الغذائية وتأهيل المدارس … السيد: إعادة تشكيل لجان المصالحة قريباً

| محمد منار حميجو

بينما أعلن رئيس لجنة المصالحة في مجلس الشعب خير الدين السيد أنه تم الاتفاق مع وزير الدولة لشؤون المصالحة علي حيدر أمس على رفع كتاب إلى الحكومة يتضمن إعادة تشكيل لجان المصالحة في المحافظات، قال محافظ ريف دمشق علاء منير إبراهيم: إن العمل جار على تعزيز دور المصالحات وإعادة تشكيل اللجان.
وعقد إبراهيم أمس اجتماعاً مع ممثلين عن أهالي دوما وحرستا، وهو الأول من نوعه بحضور عضوين من مجلس الشعب هما محمد خير سريول وعلي الشيخ، تم من خلاله طرح العديد من المسائل منها معاناة الأهالي في المنطقة.
وفي تصريح لـ«الوطن» قال إبراهيم: إن ممثلي الأهالي طالبوا بالعديد من الخدمات بما فيها إيصال المواد الغذائية وتوسيع المدارس وتأهيلها، إضافة إلى بعض مواد البناء، مضيفاً: سنعمل بالتواصل مع الجهات المختصة لتلبية طلباتهم.
وأكد إبراهيم أن العمل جار على تحقيق المصالحة في منطقة دوما وحرستا لتحقيق السلام في كامل الغوطة.
وفي الغضون قال رئيس لجنة المصالحة بمجلس الشعب خير الدين السيد إن الوزير حيدر وأثناء الاجتماع معه أمس، وعد بالتنسيق مع لجنة مجلس الشعب على إعادة تشكيل اللجان في المحافظات برفع كتاب إلى الحكومة بهذا الصدد.
وفي تصريح لـ«الوطن» أضاف السيد: إنه تم الاتفاق مع حيدر على وضع آلية موحدة ومشتركة لكيلا يكون هناك ازدواجية في العمل وتكون الطلبات موجهة للجهات المختصة مباشرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن