الأولى

ستيفن أوبراين كشف عن طريق للمساعدات عبر تركيا إلى أحياء حلب الشرقية … الجعفري: معاناة السوريين سببها ادعاءات زائفة لحكومات بأنها صديقتهم

| وكالات

أكد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري أن المسؤول الأول والأخير عن معاناة السوريين هي تلك الحكومات التي ادعت زيفاً أنها صديقة للشعب السوري، لافتاً وفق «سانا»، إلى أن الإجراءات الاقتصادية القسرية التي فرضت على الشعب السوري لعبت دوراً كبيراً في معاناة السوريين.
حديث الجعفري جاء خلال جلسة لمجلس الأمن بخصوص الوضع الإنساني في سورية كشف خلالها وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة ستيفن أوبراين، أن المنظمة أعدت طريقاً بديلاً لإيصال المساعدات الإنسانية إلى حلب، مشيراً وفق «روسيا اليوم» إلى أن المنظمة تنتظر «الضوء الأخضر» لبدء العملية.
وأوضح أوبراين، أنه تم الانتهاء من البحث عن الطرق البديلة إلى الشرق من حلب، التي ستعبر منها الشاحنات، وقال: «لدينا المساعدات وحددنا الطريق وعلى استعداد لإرسال 50 شاحنة من الجزء الغربي من حلب إلى الجزء الشرقي حالما حصلنا على الضمانات الأمنية اللازمة».
وأضاف: إن إرسال القوافل سيكون من الأراضي التركية، وتابع: «نحن نستعد لشحنة أولية تتكون من 20 شاحنة محملة بالمواد الغذائية لشرق حلب خلال الوقفة الأولى (من الهدنة الإنسانية)، ثم ستتم زيادة حجم الشحنات في الوقفات المستقبلية».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن