رياضة

بطل الجمباز الواعد مرسيل ريا: لن أدخر جهداً لرفع العلم السوري قارياً

| طرطوس- ممدوح علي

منذ دورة المتوسط العاشرة وبإنجازات بطلينا النعمو والشربجي في الجمباز غابت هذه الإنجازات والمواهب… إلا أنه ومن دون مجاملة هناك موهبة تلوح بالأفق ينتظر منها المزيد في عودة الألق للجمباز السوري وخاصة أن هذا البطل الصغير يتتلمذ على أيدي بطل سابق وكبير… حديثنا اليوم عن الموهبة مرسيل ريا الذي كان لنا معه هذه الوقفة.
البطاقة الشخصية: مرسيل علي ريا مواليد 2002 طالب أول ثانوي لاعب منتخب طرطوس بالجمباز منذ عام 2008 وحاز البطولات التالية: بطولة طرطوس للصغار والناشئين 9 سنوات متتالية من 2008 وحتى الآن… أشرف على تدريبه في البدايات المدرب بهجت ونوس.

كيف كانت مشاركتك في البطولات على مستوى القطر؟
لقد شاركت ببطولة الصغار عام 2013 وحصلت على 7 ميداليات ذهبية وفضية وفي بطولة الأولمبياد الوطني العام الماضي حصلت على المركز الثالث بالفردي العام وحصلت على فضيتي جهاز الحلق والقفز أما آخر مشاركاتي فكانت في بطولة الجمهورية الأخيرة التي اختتمت الأسبوع الماضي بدمشق حيث حصلت على 4 فضيات في الحركات الأرضية وحصان الحلق والقفز والحلق والمركز الثالث فردي عام ولولا الحظ في جهاز الحلق لنلت الذهب حيث تزحلق الكف من يدي.

كيف وأين تتدرب؟
أنا مواظب على التدريب منذ سنوات من دون أي انقطاع وحتى أيام الدراسة تحت إشراف مدربي أسامة شربجي الذي أدين له بكل الفضل لما وصلت إليه من مستوى حتى الآن والحقيقة لقد تطور مستواي معه بشكل واضح لكن أعاني عدم وجود حفرة الإنقاذ في مكان تدريبي بصالة المتفوقين المجهزة حديثاً.

هل من دعم يقدم إليك؟
مع كل أسف الدعم المادي والمعنوي مفقود وفي كل مشاركاتي وبطولاتي لم أحصل إلا على مكافأة مادية قدرها 3000 ليرة سورية من نادي شبيبة طرطوس ولا أعلم السبب رغم متابعتي واهتمامي باللعبة وعشقي لها منذ ولادتي لأن والدي كان لاعباً له اسمه بهذه اللعبة على مستوى طرطوس.
ما طموحك؟
أتمنى من كل قلبي المشاركة في كأس العالم القادمة للشباب والدورة العربية العام القادم وأنا متفائل في ظل وجود مدربي أسامة شربجي لأنه بدأ يضعني على الطريق الصحيح في اللعبة وإن شاء الله أوفق في المشاركة بمعسكر مغلق بدمشق بوجود هذا المدرب.

كلمة أخيرة
كل الشكر لمدربي الشربجي ولأهلي وخاصة والدتي التي ترافقني وتتابعني في كل مشاركاتي وهذا يزيد من عزيمتي وإصراري على تحقيق البطولات…

التكريم قادم
عندما أخبرنا رئيس فرع الاتحاد الرياضي بطرطوس بهذا البطل الواعد وظروفه أخبرنا بأنه سيتم تكريمه والعمل على تذليل الصعوبات التي تعترض طريق تطوره ضمن الإمكانات المتاحة وزيادة حبتين.

كلمة الحق الجارحة
هذا اللاعب موهبة مميزة وثروة بلعبة الجمباز وما نأمله من القائمين على اللعبة واللجنة الفنية بطرطوس الاهتمام به ومتابعته وعدم وضع العصي في العجلات والمصالح الشخصية في طريق اللاعب وبإبعاده عن الخلافات الشخصية بين كوادر الجمباز في محافظة طرطوس فإذا استمر الحال كما هو عليه الآن فإن اللاعب في طريقه لتمثيل محافظة غير طرطوس…
وفي عدم الاهتمام باللاعب وتجهيزاته نضع الكرة في مرمى تقصير اللجنة الفنية ورئيس المكتب المعني في قيادة رياضة طرطوس والرجاء من الجميع فإن مرسيل يحتاج إلى تكاتف الجميع من أجله وأجل مصلحة اللعبة في طرطوس.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن