سورية

«الحربي» يدك الميليشيات على أطراف جوبر.. ويستهدف الدواعش في دير الزور

| وكالات

تواصلت أمس الاشتباكات في محور الطيبة بأطراف حي جوبر شرق دمشق، بين الجيش العربي السوري والقوى الرديفة له من جانب والميليشيات المسلحة و«جبهة فتح الشام» (النصرة سابقاً) من جانب آخر، وسط استهداف سلاح الجو مناطق المسلحين هناك وفي غوطتي دمشق الشرقية والغربية.
على خط مواز، نفذ سلاح الجو طلعات على تجمعات لمسلحي تنظيم داعش الإرهابي في دير الزور، فيما اشتبكت وحدة من الجيش مع مقاتليه وأوقعت في صفوفهم خسائر بالأفراد والعتاد بريف السويداء الشمالي.
وبين مصدر عسكري، وفق ما نقلت وكالة «سانا» للأنباء، أن الطيران الحربي «قضى على أعداد من إرهابيي تنظيم داعش ودمر أسلحتهم وعتادهم في غارات على تجمعاتهم وأوكارهم في حي الحويقة وحويجة صكر» على الأطراف الشرقية لمدينة ديرالزور.
من جانبه ذكر «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض، أن داعش «استهدف مناطق في حيي الجورة والقصور بمدينة الزور، ما أسفر عن إصابة عدة أشخاص».
جنوباً، نقلت «سانا» عن مصدر عسكري أن «وحدة من الجيش قامت بعد عمليات رصد ومتابعة بالاشتباك مع مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم داعش» في قرية القصر شمال مدينة السويداء بنحو 40 كم. وأشار المصدر إلى أن الاشتباكات «أسفرت عن مقتل عدد من إرهابيي التنظيم التكفيري وتدمير آلياتهم وأسلحتهم».
وفي محافظة درعا ذكر «المرصد» أنه قتل «مقاتلان اثنان في الفصائل المقاتلة متأثران بجراح أصيبا بها جراء استهداف سيارة كانا يستقلانها بعبوة ناسفة من قبل مجهولين بمدينة درعا»، في حين جددت قوات الجيش العربي السوري «استهدافها لمناطق (المسلحين) في درعا البلد بمدينة درعا، دون أنباء عن إصابات حتى اللحظة».
وحسب «المرصد» فقد تعرضت مناطق المسلحين في بلدة بير عجم بقطاع القنيطرة الأوسط لـ«قصف» من الجيش العربي السوري، كما «دارت اشتباكات متقطعة» بين الجيش والقوى الرديفة له من جهة، و«الفصائل المقاتلة والإسلامية» من طرف آخر، في محيط بلدتي العجرف والصمدانية الغربية بريف القنيطرة، «وسط قصف» لقوات الجيش العربي السوري على مناطق الاشتباك و«إطلاق نار متبادل» بين الجانبين بالرشاشات الثقيلة.
وفي ريف دمشق ذكر «المرصد» أن قوات الجيش العربي السوري «قصفت» مناطق المسلحين في أطراف بلدة الديرخبية بالغوطة الغربية لدمشق، في حين «استهدف الطيران المروحي» مناطق تمركز المسلحين في مدينة داريا بغوطة دمشق الغربية، من دون معلومات عن خسائر بشرية.
إلى ذلك، «نفذت طائرات حربية» صباح أمس «عدة غارات» على مناطق تمركز المسلحين في بلدات ومدن بيت سوى ومديرا وعربين وزملكا بغوطة دمشق الشرقية، في حين «قصفت طائرات حربية» مناطق تمركز المسلحين في مدينة دوما.
وإلى محافظة دمشق فإنه «تدور اشتباكات» في محور الطيبة بأطراف حي جوبر عند أطراف العاصمة، بين «الفصائل الإسلامية وجبهة فتح الشام» من جانب، وقوات الجيش العربي السوري والقوى الرديفة له من جانب آخر، «وسط استهدافات متبادلة» بين الطرفين، ومعلومات عن «خسائر بشرية في صفوفهما»، وفق ما ذكر «المرصد».
إلى ذلك، «نفذت طائرات حربية عدة غارات» على مناطق تمركز المسلحين في حي جوبر عند أطراف العاصمة.
وأطلق «فيلق الرحمن» المتمركز في الغوطة الشرقية أول من أمس معركة «ولا تهنوا وأنتم الأعلون» تمتد على «عدة نقاط مهمة في العاصمة دمشق من قطاع طيبة إلى الأوتوستراد الواصل بين القابون جوبر الشركة الخماسية، مباني حزب البعث، رحبة الدبابات»، وفق بيان للميليشيا، وأعلن الجيش العربي السوري صد الهجوم وتكبيد المسلحين خسائر كبيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن