شؤون محلية

الحكومة تناقش الواقع الزراعي مع اتحاد غرف الزراعة

ناقش رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس خلال لقائه مع اتحاد غرف الزراعة السورية ونقابة الأطباء البيطريين الواقع الحالي للقطاع الزراعي بشقية «النباتي والحيواني» بشفافية، للارتقاء بآلية العمل وتحسينها وتجاوز التحديات التي أفرزتها الأزمة على هذا القطاع، والتوجه الحكومي لدعم القطاع الزراعي وتأمين مستلزمات الإنتاج الزراعي لتلبية متطلبات المواطنين المعيشية وزيادة الإنتاج المحلي في الأسواق.
وقيّم الحضور واقع معامل الصناعات الزراعية وإنتاج الأدوية البيطرية وإمكانية زيادة إنتاجها، والإسراع في إنجاز معمل الأدوية البيطرية، وإعادة تشغيل شركة فيحاء الشام التي تعد من أهم المنشآت الزراعية على مستوى الوطن العربي، وآليات تشجيع الزراعات العلفية والاهتمام بالصحة الغذائية وتأمين اللقاحات والسيرومات الخاصة بالثروة الحيوانية ومعالجة صغر الحيازات الزراعية في بعض المحافظات.
وثمن الحضور تفعيل مؤسسة المباقر حالياً وقيامها باستيراد البكاكير وتوزيعها على الفلاحين.
تأتي لقاءات العمل بين الحكومة والمنظمات والنقابات المختلفة لتشكيل رؤية مبنية على التكامل والتشاور والتشاركية في رسم السياسات وتجاوز التحديات التي أفرزتها الأزمة على مختلف القطاعات.
حضر الاجتماع عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الفلاحين القطري عبد الناصر شفيع ووزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس أحمد القادري ورئيس اتحاد الغرف الزراعية السورية محمد كشتو ونقيب الأطباء البيطريين الدكتور سمير إسماعيل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن