رياضة

البافاري يكشر عن أنيابه مبكراً في البوندسليغا … التعادل يفرض نفسه في قمة توتنهام وليفربول

انطلقت أمس مباريات المرحلة الثالثة من الدوري الإنكليزي الممتاز فجرت ثماني مباريات، وكانت ضربة البداية منتظرة بلقاء توتنهام اللندني وضيفه ليفربول الذي انتهى بهدف لمثله ولكن الصدارة بقيت بعهدة تشيلسي الذي سجل الفوز الثالث على التوالي وهذا ربما يكون اليونايتد وصله أمس عندما التقى هال سيتي بعقر داره في وقت متأخر.
في الدوري الألماني جاءت بداية البايرن لاهبة عندما أحسن ترويض ضيفه بريمن بنصف دستة من الأهداف على عكس دورتموند الذي حقق فوزاً صعباً بعض الشيء على ماينز بهدفين مقابل هدف واحد حيث لم يؤمن النتيجة حتى الدقيقة قبل الأخيرة.

تعادل ظالم
جاءت مباراة توتنهام وضيفه ليفربول قوية فرض فيها النادي الزائر أفضليته ولكنه أضاع عديد الفرص التي كانت كافية لإنهاء الجدل مبكراً فلم يسجل إلا من جزاء مشكوك في صحتها قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول بتوقيع ميلنر، وفي الشوط الثاني أخفق ليفربول في ترجمة أكثر من فرصة وتدخلت الأخشاب في رأسية ماتيب وعندما سجل هدفاً عن طريق ماني صادره الحكم بداعي التسلسل غير الموجود، بل إن هدف توتنهام الذي سجله داني روز في الدقيقة الثانية والسبعين كانت بدايته من تسلل واضح وفي بقية دقائق المباراة بدا حرص الفريقين واضحاً على الظفر بالنقاط الثلاث ولكن النتيجة بقيت على حالها فكسب توتنهام نقطة وأهدر ليفربول نقطتين.

بقية المباريات
أحسن تشلسي مواصلة المشوار بالفوز على ضيفه بيرنلي قاهر ليفربول في الجولة الماضية بثلاثة أهداف نظيفة سجلها هازارد وويليان وموسيس في الدقائق 9 و41 و89 ليحافظ تشلسي على العلامة الكاملة مع مدربه الإيطالي كونتي.
وسجل إيفرتون فوزاً مهماً على ستوك 1/صفر سجله شاي غيفن بمرماه في الدقيقة 50 وفاز حامل اللقب ليستر على سوانزي 2/1 فسجل للفائز فاردي ومورغان في الدقيقتين 32 و53 وللخاسر ليروي فير في الدقيقة 81 وهو الفوز الأول لليستر وسار على النهج ذاته آرسنال الذي فاز بأرض واتفورد 3/1 بفضل كازورلا من ركلة جزاء وسانشيز وأوزيل وتعادل كريستال بالاس مع بورنموث بهدف لمثله وكذلك ساوثمبتون مع سندلاند.
اليوم يتقابل بروميتش مع ميدلسبره عند الثالثة والنصف والسيتي مع ويستهام عند السادسة.

سداسية نظيفة
كشر نادي بايرن ميونيخ عن أنيابه مبكراً في انطلاق الدوري الألماني 2016/2017 عندما التهم ضيفه بريمن بستة أهداف نظيفة، وكان نجم المباراة الدولي البولندي ليفاندوفسكي هداف الدوري في الموسم الفائت الذي سجل الهاتريك في الدقائق (13 و46 و77) والثالث من علامة الجزاء، وكان الدولي الإسباني ألونسو افتتح مهرجان الأهداف بعد تسع دقائق من بداية المباراة ليكون صاحب الهدف الأول في الدوري هذا الموسم.
وأثبت فيليب لام أنه ما زال قادراً على العطاء فسجل في الدقيقة 66 وتبعه الدولي الفرنسي ريبيري في الدقيقة الثالثة والسبعين محاولاً التأكيد على أنه ما زال قادراً على قيادة البافاري بأحلك الظروف وأصعبها.
تتمة المشهد
أمس تواصل مباريات البوندسليغا فجرت ست مباريات ففاز دورتموند على ماينز 2/1 وسجل هدفي الفوز أوباميانغ في الدقيقتين 17 و89 والثاني من جزاء وللخاسر موتو في الدقيقة 90 وتغلب فرانكفورت على شالكه 1/صفر سجله ألكسندر ماير في الدقيقة الثالثة عشرة، كما فاز كولن على دارمشتات بهدفين سجلهما ريسي وموديست في الدقيقتين 11 و61.
وسيطر التعادل بهدف لمثله على لقاء هامبورغ مع أنغولشتات وخسر أوغسبورغ أمام فولفسبورغ بهدفين.
ولعب في وقت متأخر غلادباخ مع ليفركوزن، على أن تختتم المباريات اليوم فيلعب هيرتا برلين مع فرايبورغ عند الرابعة والنصف ثم هوفنهايم مع لايبزيغ عند السادسة والنصف.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن