عربي ودولي

صواريخ تستهدف مطار دياربكر … مقتل جندي وإصابة 5 عناصر أمن بانفجار جنوبي شرقي تركيا

قتل جندي وأصيب خمسة من عناصر الأمن التركي، أمس بانفجار استهدف آلية مدرعة كانت تقلهم بمنطقة هكاري شرقي تركيا.
ونقلت وكالة «سبوتنيك»، عن مصدر أمني تركي قوله: إن مجنداً قتل وأصيب خمسة آخرون من عناصر الأمن التركي جراء انفجار أثناء مرور مركبتهم المدرعة في منطقة يني كوبرو الواقعة بين ناحية سوكسك أوفا وهكاري شرقي تركيا.
وكان عسكريان تركيان أصيبا في وقت سابق أمس نتيجة هجوم بالأسلحة النارية والقذائف الصاروخية بمحافظة هكاري.
وتشهد تركيا اضطرابات أمنية وحالة من عدم الاستقرار بسبب الحملة العسكرية العنيفة التي يشنها نظام رجب طيب أردوغان على محافظات جنوبي شرقي البلاد ومحاولة القضاء على معارضيه ودعمه للإرهاب في المنطقة وخاصة في سورية.
من جهة أخرى سقطت صواريخ مساء السبت على مطار ديار بكر جنوبي شرقي تركيا من دون أن تسفر عن وقوع ضحايا، بحسب ما أعلن حاكم المحافظة حسين أكسوي الأحد في بيان، مشيراً بالاتهام إلى حزب العمال الكردستاني.
وقال الحاكم: إن «عملية واسعة النطاق» بدأت للقبض على المهاجمين.
وكانت وكالة دوغان للأنباء أفادت في وقت سابق أن ناشطين أكراداً أطلقوا السبت أربعة صواريخ على مطار ديار بكر من دون سقوط ضحايا.
وسقطت الصواريخ في منطقة خالية على مقربة من مركز مراقبة للشرطة في المطار، ما تسبب بانفجارات سمع دويها في المدينة وأسفرت عن تحطم زجاج بعض النوافذ.
وأشارت الوكالة إلى أن الشرطة توجهت إلى المكان، لكن لم ترد تقارير عن أي قتلى أو جرحى.
وقالت وكالة دوغان: إن الهجوم نفذه حزب العمال الكردستاني، ولفتت تقارير إلى أنه تم إغلاق الطريق المؤدية إلى المطار وعلقت الرحلات بعيد الهجوم.
ووقع هذا الهجوم غداة عملية انتحارية نفذها حزب العمال الكردستاني بسيارة مفخخة وأسفرت عن مقتل 11 شرطياً في مدينة جيزري (جنوب شرق) قرب الحدود مع سورية.
وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن