سورية

إفشال محاولة لميليشيات الوعر قطع طريق حمص طرطوس.. والقضاء على العديد من الإرهابيين بأرياف حماة

| حمص – نبال إبراهيم – حماة – محمد أحمد خبازي

أحبطت وحدات الجيش العربي السوري والقوى الرديفة محاولة ميليشيات مسلحة تتمركز في حي الوعر بمدينة حمص قطع طريق حمص – طرطوس، في وقت قضت وحدات أخرى على العشرات من الإرهابيين والمسلحين في أرياف حماة الساخنة.
وذكر مصدر عسكري في مدينة حمص لـ«الوطن»، أن وحدة من الجيش بالتعاون مع قوات الدفاع الوطني تصدت لمحاولة تسلل مجموعة إرهابية مسلحة على اتجاه شارع الخراب وأوقعت عدداً من أفرادها قتلى وجرحى قبل أن ترغم الباقين من عناصرها على الانكفاء والتراجع، بينما اشتبكت قوة عسكرية أخرى من الجيش واللجان الشعبية مع مقاتلي ميليشيات مسلحة في محيط حي الوعر وبمنطقة البساتين المحيطة بالحي عندما حاول هؤلاء التسلل وقطع طريق عام حمص – طرطوس بالقرب من دوار الزرعة وقاموا باستهداف السيارات العابرة على الطريق بنيران أسلحتهم الرشاشة والقناصة وأسفرت تلك الاشتباكات عن مقتل أعداد من مقاتلي الميليشيات وإصابة آخرين منهم. وبالتزامن قصفت قوات الجيش برمايات مدفعية ثقيلة مواقع مقاتلي تلك الميليشيات بمحيط حي الوعر، على حين نفذ الطيران الحربي سلسلة غارات جوية استهدفت أوكارهم داخل الحي وبمحيطه ما أسفر عن تدمير عدد من المقرات والمواقع وعدد من آلياتهم وعتادهم إضافة إلى إيقاع أعداد منهم بين قتيل وجريح.
من جهة ثانية وحسب ما أفاد مصدر في مصفاة حمص لـ«الوطن»، فإن «إرهابيين أقدموا على استهداف مبنى مصفاة حمص بقذيفتين صاروخيتين مساء أول من أمس سقطتا بمحيط المصفاة ما تسبب بأضرار مادية فقط دون أن تسجل أي إصابات في صفوف العاملين والموظفين».
وإلى محافظة حماة ففي الريف الشمالي، نفذت وحدة من الجيش عملية نوعية على أحد مقرات ميليشيا «جند الأقصى»، وقتلت قائد كتيبة المشاة فيها المدعو عبد الرحيم الجزار شرق مدينة اللطامنة. وأكد مصدر إعلامي لـ«الوطن» أنه تم «تدمير سيارتي بيك آب إحداهما مزودة برشاش دوشكا للمجموعات الإرهابية ومقتل أكثر من 11 من أفرادها بضربات مركزة على تجمعاتها في الحي الجنوبي لبلدة مورك».
وفي محيط كفرزيتا، استهدف الطيران الحربي مواقع انتشار الإرهابيين والمسلحين، ما أدى إلى مقتل أكثر من 12 إرهابياً ومسلحاً، وتدمير أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم، كما شن الطيران الحربي عدة غارات على كل من كفرزيتا واللطامنة ومعركبة وعلى مواقع مسلحي «جند الأقصى» وميليشيا «حركة أحرار الشام» في قرية عطشان ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد منهم وتدمير عتادهم الحربي.
وفي قرية سكيك تم تدمير سيارة لميليشيا «الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام» ومقتل 3 من مسلحيها خلال عملية نوعية لوحدة من الجيش على طرق إمدادهم باتجاه ريف إدلب.
وفي ريف حماة الجنوبي الغربي، استهدفت مدفعية الجيش مواقع لمسلحي ميليشيا «حركة أحرار الشام الإسلامية» في قريتي الزارة وحربنفسه، ما أدى إلى مصرع العديد منهم.
ومن جهة ثانية علمت «الوطن» من مصدر خاص أن مسلحي ميليشيا «جيش النصر» اعتدوا بالضرب المبرح على طاقم قناة «الأورينت» المعارضة وإعلاميين تابعين للمجموعات المسلحة في محيط قلعة المضيق بريف حماة الغربي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن