سورية

خدام يصف التوغل التركي بـ«الاحتلال».. وينتقد موقف «الائتلاف» و«التنسيق»

ندد المعارض منذر خدام بتوغل القوات التركية في الأراضي السورية ووصف ذلك بأنه «احتلال»، معتبراً أنه يعقد الحل السياسي.
وكتب خدام في تدوينة له في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: دخلت القوات التركية الأراضي السورية في 24/8 وهو توقيت له رمزيته لكونه يعيد التذكير بمعركة مرج دابق التي أدت إلى الاستعمار العثماني لفترة زادت عن أربعة قرون.
وأضاف: إن «دخول القوات التركية اليوم هو احتلال مهما كانت ذرائعه ولذلك فهو يستحق الإدانة».
واعتبر خدام أنه ومن جهة أخرى فإن دخول القوات التركية «سوف يعقد الحل السياسي من خلال دعمه لقوى أخرى لا تقل تطرفا عن داعش وهي ترفض الحل السياسي».
وأضاف: «ومن جهة ثالثة فهو سوف يزيد في معاناة السوريين والتسبب بمزيد من إراقة الدماء»، لافتاً إلى أن «بالأمس فقط تسبب الطيران التركي بمجزرة راح ضحيتها أكثر من عشرين شهيداً ونحو خمسين جريحاً».
وانتقد خدام مواقف تيارات وهيئات معارضة من الدخول التركي وقال: «بعض قادة الائتلاف يهللون للتدخل التركي وللأسف بعض شركائهم الجدد في هيئة التنسيق يصمتون في تعبير ضمني عن الموافقة…..».
وختم خدام بالقول: «إنني أدين التدخل التركي المباشر في سورية كما أدنت تدخلهم غير المباشر من خلال دعمهم لقوى التطرف والإرهاب في بلدي…. السوريون بحاجة لمن يساعدهم في حل أزمة بلادهم وليس لمن يزيدها تعقيداً على تعقيد».
وأورد خدام في تدوينته ملاحظة أوضح فيها إنني «أدنت في السابق وأجدد اليوم إدانتي لأي تدخل أجنبي في سورية إلا ما كان غايته المساعدة على الخروج من هذه الأزمة التي أتت على البشر والحجر».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن