شؤون محلية

إيفاد طلاب برامج المتميزين

| فادي بك الشريف

أكد وزير التعليم العالي الدكتور عاطف النداف حرص الوزارة على إتمام كل الإجراءات لإيفاد الطلاب بالتخصصات الدقيقة المطلوبة في الوقت المناسب والعمل على تذليل جميع الصعوبات التي تواجههم، داعياً الطلاب إلى التفوق وإثبات قدرة السوريين ليكونوا سفراء للتميز على الصعيد العلمي والإنساني وسفراء لحضارتنا ومبادئنا وثقافتنا التي نعتز بها، مؤكداً أهمية استمرار التواصل مع الوزارة وهيئة التميز والإبداع وأساتذة البرامج خلال فترة الدراسة لإغناء وتطوير البرامج وفق أحدث المستجدات.
وخلال لقائه أمس الطلاب الخريجين من البرنامج الأكاديمي للمتميزين في العلوم الحيوية والليزر، لفت إلى أهمية الاستفادة من الطاقات الحيوية التي تتمتع بها سورية والاستفادة منها في مرحلة إعادة الإعمار والبناء.
وبين الوزير أولويات واستراتجيات الحكومة في مجال بناء القدرات بشكل عام وإيفاد خريجي برامج المتميزين وفق معايير وآليات الإيفاد المعتمدة والاستفادة من المنح المقدمة من الدول الصديقة, وأجاب الوزير عن تساؤلات الطلاب واستفساراتهم بخصوص مواعيد الإيفاد والإقامة والمعيشة والجامعات والتخصصات الموفدين إليها، طالباً إليهم تقديم مقترحاتهم لتطوير الخطة الدرسية وإعادة هيكلة البرامج بما يخدم العملية التعليمية.
وأعرب الطلاب عن شكرهم للدعم الذي تقدمه وزارة التعليم العالي لتعزيز النشاطات العلمية للخريجين ودعمهم لتحقيق نتائج أفضل ومتابعة هذه النشاطات وتأمين متطلباتها وتعزيز روح الفريق والعمل الجماعي بين الخريجين ليصبحوا مثالا وقدوة على المستوى العلمي والمهني لتقتدي بهم الأجيال.
ويضم وفد الطلاب الخريجين من البرنامج الأكاديمي للمتميزين في العلوم الحيوية والليزر 8 طلاب من برنامج الليزر و25 طالباً من برنامج العلوم الحيوية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن