سورية

الحربي استهدف الدواعش بأحياء دير الزور.. وقذائف إرهابية على القنيطرة والفوعة … الجيش يواصل عملياته في الغوطتين والقضاء على قيادي ميداني في الشرقية

| وكالات

واصلت وحدات من الجيش العربي السوري عملياتها في غوطتي دمشق الشرقية والغربية وقضت على عدد من مقاتلي الميليشيات المسلحة، علي حين استهدفت تلك الميليشيات بالقذائف الأحياء المدنية بأطراف مدينة البعث في ريف القنيطرة، ومناطق في بلدة الفوعة بريف إدلب.
وأفاد «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض، أن المعارك لا تزال مستمرة بين قوات الجيش والقوى الرديفة من طرف، وميليشيا «جيش الإسلام» من طرف آخر في محور حوش نصري بالغوطة الشرقية، وسط قصف من قبل قوات الجيش على مناطق الاشتباك، قضى على إثرها 4 مقاتلين من هذه الميليشيا.
من جانبها ذكرت مواقع إلكترونية، أن القيادي الميداني في ميليشيا «جيش الإسلام» محمد غنوم قضى بنيران الجيش العربي السوري على محور الريحان بالغوطة الشرقية، كما تم استهداف مواقع للمجموعات المسلحة في عربين بصواريخ متطورة أرض – أرض موجهة.
كما نفذت رمايات مدفعية لقوات الجيش استهدفت مواقع الميليشيات المسلحة في بلدة النشابية ومحيطها بالغوطة الشرقية.
وترافق ذلك مع دخول قافلة شاحنات مؤلفة من 30 شاحنة تابعة للهلال الأحمر إلى مدينة حرستا 28 شاحنة تحمل مواد غذائية وشاحنتين تحمل مواد طبية وأدوية.
كذلك جددت قوات الجيش استهدافها لمناطق تمركز المسلحين في محيط خان الشيح بالغوطة الغربية، وأماكن تمركزهم في منطقة الخزرجية غرب سعسع بريف دمشق الغربي دون أنباء عن إصابات وفق المرصد.
وأفاد مصدر ميداني، أمس حسب مواقع الكترونية، بأن جميع أصوات الانفجارات التي سمعت من مدينة داريا ومزارعها ناتجة عن تفجير وحدات الهندسة في الجيش العربي السوري للعبوات والمخلفات الخطيرة للمعارك.
وفي العاصمة دمشق قطع الجيش أمس، طريق برزة بسبب اعتداء المسلحين واختطافهم لعناصر من الجيش، بينما تجري الآن مفاوضات لإعادة الأمور إلى نصابها، على ما ذكرت صفحات على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».
وإلى جنوب البلاد، قصفت قوات الجيش مناطق تمركز المسلحين في درعا البلد بقذائف الهاون، دون أنباء عن إصابات، وفي أطراف بلدة الجيزة الواقعة بريف دعا الشرقي، دون معلومات عن خسائر بشرية، بالترافق مع إطلاق مسلحين مجهولين بعد منتصف ليل الأحد- الإثنين النار على سيارة للميليشيات المسلحة، حيث قضى عنصر من منها وأصيب آخر بجراح، في ريف درعا، حسب المرصد.
وفي القنيطرة، استهدفت قوات الجيش مناطق تمركز المسلحين في بلدة الحميدية وبلدة القحطانية في بالقطاع الأوسط من ريف القنيطرة، وفق المرصد، على حين ذكرت مواقع الكترونية أن الميليشيات المسلحة قامت باستهداف أطراف مدينة البعث.
وفي محافظة اللاذقية، جددت قوات الجيش بعد منتصف ليل الأحد- الإثنين، قصفها على مناطق تمركز المسلحين في جبلي الأكراد والتركمان، بريف المحافظة الشمالي، دون أنباء عن خسائر بشرية، وفق المرصد الذي تحدث عن أن طائرات حربية فتحت نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق تمركز المسلحين في مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، كما أصيب طفل بجراح، جراء سقوط قذائف أطلقتها الميليشيات المسلحة على مناطق في بلدة الفوعة. من جهة أخرى، ألقت طائرات شحن سلالاً على بلدتي كفريا والفوعة بريف إدلب الشمالي الشرقي، بحسب نشطاء.
أما في دير الزور فقد قصف الطيران الحربي بحسب «المرصد» أماكن تمركز الدواعش في أحياء الصناعة والحويقة والجبيلة ومنطقة البغيلية بالمدينة، على حين دارت اشتباكات بين قوات الجيش والمسلحين والقوى الرديفة من طرف، وتنظيم داعش من طرف آخر في محيط جبل الثردة بأطراف دير الزور.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن