الأولى

بيع 10 بالمئة فقط من المحصول.. و«الخزن» لم تسوق أي كيلو .. منتجو التفاح بطرطوس يشكون «التسويق»

| طرطوس- محمد حسين

قال رئيس اتحاد فلاحي طرطوس مضر أسعد لـ«الوطن»: إننا نحاول تسويق إنتاج التفاح بالطرق الممكنة بالتعاون مع شركة الخزن والتسويق، كاشفاً أنه لم يتم تسويق أي كمية من إنتاج هذا الموسم والمقدر بأكثر من عشرين ألف طن رغم بيع الفلاحين نحو 10 بالمئة من الإنتاج بالأسواق بطرقهم الخاصة.
بدوره أكد رئيس فرع الخزن والتسويق بطرطوس رائد شاليش أنه تم التنسيق المبكر مع اتحاد الفلاحين وتوزيع الصناديق على الجمعيات وتشكيل اللجان للاستلام ووضع الاتحاد بالصورة، مضيفاً: لغاية أمس لم يخبرنا أحد عن وجود كميات جاهزة للتسويق.
وفي تصريح لـ«الوطن» قال شاليش: تم إخبارنا عن 150 صندوقاً في «فجليت» فأرسلنا لجنة الشراء فتبين أن البضاعة مصابة بـ«النقرة المرة» التي تمنع تسويقها، مشيراً إلى أنه تم توزيع 2500 صندوق على الرابطة الفلاحية في الدريكيش كجانب احترازي وتم البدء بالتسويق بكميات بسيطة.
أما رئيس الرابطة الفلاحية في الدريكيش عزت أحمد فأوضح لـ«الوطن» أن كمية الإنتاج المتوقعة في قطاعه تبلغ نحو 11 ألف طن وبسبب موجة البرد في الشهر الخامس الماضي تغيرت المواصفات بشكل نسبي فلم تتجاوز الكمية المراد تسويقها 3000 طن من شركة الخزن في حال توفر الصناديق والآلية لنقل البضاعة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن