الأولى

رفع سن التقاعد للأستاذ المساعد بالجامعات من 65 إلى 70 سنة … لجنة حكومية لمتابعة إعادة تأهيل البنى التحتية والخدمية في داريا

قرر مجلس الوزراء تشكيل لجنة لمتابعة إعادة تأهيل البنى التحتية والخدمية في مدينة داريا تمهيداً لعودة الأهالي إلى منازلهم.
وبحث المجلس في جلسته الأسبوعية أمس برئاسة عماد خميس آلية عمل الاتحادات والنقابات المهنية ذات الطابع الاقتصادي والخدمي، ودورها في ظل الظروف الراهنة من جهة الأداء والفاعلية، إضافة إلى معالجة المشكلات التي تعاني منها.
وخلال الجلسة وافق المجلس على مشروعي مرسوم تنظيم الجامعات وتعديل اللائحة التنفيذية لقانون تنظيمها الصادرة بالمرسوم رقم 50 لعام 2006، وتضمن المرسوم السماح لعضو الهيئة التدريسية أو الفنية، التدريس في جامعة خاصة أيام العطل ويوماً آخر في الأسبوع لضمان حسن سير العملية التعليمية في الجامعات الخاصة.
واقترح مشروع المرسوم زيادة عدد المقاعد المخصصة لأبناء الشهداء في المرحلة الجامعية الأولى إلى 15 مقعداً، وتخصيص نسبة 2 بالمئة من مقاعد القبول في درجة الماجستير ودراسات التأهيل والتخصص.
ونص المشروع على تعديل مواد في قانون تنظيم الجامعات برفع سن التقاعد للأستاذ المساعد بالجامعة من 65 إلى 70 سنة ومن 60 إلى 65 سنة للمدرس.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن