الأولى

السيدة أسماء وجهت لنكون أعضاء في تطوير المناهج.. ومعظم المدرسين توقفت قدراتهم عند حصولهم على الإجازة … العزب: مناهج التربية تصنع متفوقاً لكن لا تنتج متميزاً

| محمد منار حميجو

قال رئيس هيئة التميز والإبداع عماد العزب: لولا تبني السيدة أسماء الأسد لمشروع الأولمبياد العلمي لما وصل إلى هذه المرحلة من التطور والنجاح، مؤكداً أن لها كل الفضل لاهتمامها بكل تفاصيل هذا المشروع عبر متابعة الطلاب وأسرهم وهي قادرة على مناقشة أي شخص عنه أكثر من أي أحد.
وفي حوار مطول لـ«الوطن» قال العزب: إن السيدة أسماء وجهت بأن يكون للهيئة دور في تطوير مناهج وزارة التربية، مشيراً إلى أن طريقة تدريس الوزارة تصنع متفوقين لكن لا تنتج متميزين وهناك فرق بين الأمرين، فالأول لديه قدرة عالية على البصم والفهم، في حين الثاني يستطيع إنجاز عمليات التحليل والتركيب لمواجهة مشكلات ومسائل تواجهه ومن ثم إيجاد الحلول بفكر مرن.
ورأى العزب أن قدرات الكثير من المدرسين تتوقف لمجرد حصولهم على إجازة الجامعة ودخولهم مجال التدريس وبالتالي فإن الكثير منهم لم يعودوا يواكبون قدرات الطلاب ولاسيما المشاركين في الأولمبياد.
وأعلن العزب عن تخريج 33 طالباً من المتميزين من «نتاج المركز الوطني للمتميزين الذين تابعوا دراستهم الجامعية ضمن اختصاصاتهم العلمية المخصصة لهم» والذين سيتم إيفادهم إلى الخارج لمتابعة دراساتهم العليا، كاشفاً أن عدد طلاب الأولمبياد بلغ نحو 45 ألفاً إضافة إلى مشاركة جميع المحافظات في الفعالية الأخيرة للأولمبياد.
وأكد أن محافظة حلب وريفها أكثر المحافظات تطوراً في النتائج على المستوى المحلي والدولي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن