ثقافة وفن

كندا حنا تعمّد أطفالها وباسم ياخور يهدي زوجته سيارة … أمل عرفة: بابا ليس بخير لكن إيمانه أقوى من السرطان .. جورج وسوف: أمير عموري نجم المستقبل

| وائل العدس

نشاط غير مسبوق للنجوم السوريين هذا الأسبوع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حمل بعضها منشورات حزينة، وأخرى عكس ذلك.
إضافة إلى ذلك، دخل كثير من الفنانين العرب خط النشاط الإلكتروني فساهموا في منشورات تستحق النشر والاهتمام وإلى التفاصيل:

ألف سلامة
الموسيقار السوري الكبير سهيل عرفة في مستشفى الطلياني بدمشق ليأخذ جرعات من الدواء الكيميائي تصدياً للمرض العضال.
ابنته الممثلة أمل عرفة طلبت من محبيها الدعاء لوالدها الذي يمر بأزمة صحية صعبة، وكتبت: «أشكر لهفة كل اللي سأل واللي شال الهمّ معي بخصوص بابا.. الوالد حالته ليست إسعافية.. بابا ليس بخير لكن إيمانه أقوى من السرطان.. وثقتي بقوة أبي تتجاوز ثقتي بقوتي اللي مرات بتخوني».
وأضافت: «المرحلة دقيقة… أنا وأخواتي حواليه ومعه.. وكل حدا اهتم وسأل ووقف جنبي ما ممكن أنساه.. شكر كبير من قلبي التعبان والمليان بمحبتكم أنتم قوة أنا بحاجتها دائماً».

نجم المستقبل
نشر الفنان السوري جورج وسوف صورة عبر صفحته الخاصة على الفيسبوك برفقة نجم «ذا فويس كيدز» أمير عموري.
وعلق قائلاً: «نجم صاعد يحتوي على صوت جميل ولديه إمكانيات جيدة، أتمنى أن يحافظ عليها في المستقبل لأنني أعتبره نجم المستقبل».

هدية قيمة
نشرت الكاتبة رنا الحريري زوجة الممثل السوري باسم ياخور، عبر صفحتها الخاصة على الفيسبوك، صوراً للهدية التي تلقتها منه بمناسبة عيد ميلادها.
الهدية هي سيارة «إنفينتي» من اللون الرمادي، وقام ياخور بوضع شريط من اللون الأحمر عليها من الأمام.
وشكرت رنا زوجها على هذه الهدية المميزة، حيث علقت: «هذا ما حصلت عليه لعيد ميلادي، شكراً لك حبي باسم ياخور على هذه الهدية الرائعة».
عمادة الأطفال

احتفلت الممثلة السورية كندا حنا بعمادة أطفالها الثلاثة «فارس» والتوءم «كاتاليا وكريستينا»، في أجواء عائلية بحضور زوجها المخرج ناجي طعمي، وعدد من أفراد أسرتهما وأصدقائهما.
ونشرت صوراً من احتفالية التعميد، حيث اختارت لهذه المناسبة فستاناً أبيض أنيقاً، وبدت بـ«لوك» ناعم لاقى إعجاب محبيها.

أحلى صباح
بات معروفاً عن الفنان اللبناني عاصي الحلاني مدى تعلقه بالخيل وبمزرعته الخاصة في منطقة الحلانية في لبنان، فعاصي وفي أوقات الفراغ وبعيداً عن ضغوط العمل وزحمة الحفلات والمهرجانات والالتزامات يلجأ إلى مزرعته حيث يمضي أجمل الأوقات.
وشارك جمهوره بلقطات جديدة جمعته بالخيل وعلق: «أحلى صباح لما كون مع الخيل في المزرعة، سبحان الله.. المنفق على الخيل في سبيل اللـه كالباسط يده بالصدقة ولا يقبضها».

جمهور حقيقي
أعاد نجم الغناء العالمي جاستن بيبر فتح حسابه الرسمي على موقع إنستغرام الذي يتابعه عبره 77 مليون شخص وذلك بعد أسبوعين تقريباً من حجبه وابتعاده تماماً عن مواقع التواصل الاجتماعي.
وكان بيبر قد أغلق حسابه بسبب التعليقات السلبية التي كانت تصله على الصور التي ينشرها مع حبيبته الجديدة عارضة الأزياء صوفيا ريتشي، الأمر الذي أغضبه كثيراً وجعله يوجه رسالة قاسية لجمهوره قال فيها: «لو كنتم جمهوراً حقيقياً، لامتنعتم عن التعامل بدناءة مع من أحب».

بحبكم جداً
يبدو أن أزمة الممثلة المصرية غادة عبد الرازق عبر مواقع التواصل الاجتماعي لن تنتهي قريباً، فخلال الساعات الماضية أغلقت ميزة التعليقات على صورها التي تظهر فيها بالشعر الأحمر عبر موقع إنستغرام.
وتأتي هذه الخطوة بعد الانتقادات التي تعرضت لها على أحدث صورها التي ظهرت فيها وهي نائمة وشعرها بجانبها ومن دون مستحضرات تجميل.
وكانت عبد الرازق قد تراجعت خلال الساعات الماضية عن قرارها بإغلاق حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي الذي أعلنته بداية الأسبوع الماضي، حيث حذفت صورة «مغلق تماماً» التي نشرتها واعتذرت من جمهورها قائلة: «والله كان غصب عني، أرجوكم متزعلوش مني، أنا بجد بحبكم جداً ورجعت بس علشان خاطركم بعض النظر عن الأسباب وأكيد أنا أقوى بربنا وبيكم».

شائعة اعتزال
سخرت الممثلة درّة التونسية من شائعة اتخاذها قراراً بالاعتزال، والتي انتشرت في الآونة الأخيرة.
وأكدت أنها كانت تتناقش مع أصدقائها المقربين من خلال صفحتها الخاصة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، حول فكرة الابتعاد عن الفن والاعتزال بشكل عام، لكنها فوجئت بانتشار هذه الشائعة.
وأضافت إنها قامت بحذف ما كتبته عندما شعرت بحالة الجدل التي أثيرت، موضحة أنها لا تفكر في اتخاذ هذا القرار.

انتحار نورهان
طمأنت الفنانة اللبنانية نورهان جمهورها بأنها بخير ولم تنتحر، وكتبت عبر الفيسبوك: «مرحبا يا حلوين، اليوم شيء غريب عم بيصير معي، كتير ناس دقولي وبعتولي رسائل إذا أنا بخير، ما بعرف شو الموضوع بس قال سمعوا إني انتحرت، طبعاً أنا مصدومة».
يذكر أن تشابهاً في الأسماء حصل حيث انتحرت فتاة لبنانية تدعى نورهان حمود، وانتشر خبر انتحار «نورهان» عبر مواقع التواصل فحصل لغط بين الراحلة والفنانة.

انتظروني
نشرت الفنانة اللبنانية دومينيك حوراني صورة لها من كواليس تصوير كليب أغنيتها الجديدة «الليلة دي يا عمدة»، المقرر طرحه في عيد الأضحى.
وظهرت في الصورة مرتدية عباءة بيضاء وتحمل في يديها «أرغيلة»، وعلقت: «لا أمل من الطاقة الإيجابية أبداً، انتظروا أغنية الموسم».
يُذكر أن الأغنية من كلمات حسن باهي، ألحان أحمد صالح، وتوزيع وفكرة أحمد عبد العزيز.

العودة إلى الوراء
كشف الفنان المصري عمرو دياب لأول مرة عن صورة من كواليس فيلم «ضحك ولعب وجد وحب» الذي قام ببطولته قبل 23 عاماً.
وعلق قائلاً: «العودة إلى الوراء.. كواليس فيلم ضحك ولعب وجد وحب».
واشترك دياب في بطولة الفيلم مع عمر الشريف، يسرا، حنان ترك، وعُرض للمرة الأولى عام 1993.

مرور شهر
عبر حسابها الخاص على أحد مواقع التواصل الاجتماعي نشرت الممثلة اللبنانية ورد الخال صورة مركبة من مجموعة صور مع زوجها الموزع الموسيقي باسم رزق بمناسبة مرور شهر على زواجهما.
وعلقت: «من شهر بلشت رحلة جديدة من حياتي.. من لبنان على قبرص مع حبيب عمري، بـ30 تموز كنا عرسان ورح نضل أحلى عرسان ببساطتنا وجنوننا اللي ما بيشبه جنون حدا… نحنا تجوزنا الحياة والفن… كل شيء صار أحلى وكتير أشياء ما كانت مهمة صارت هي الأهم… كل يوم سوا هو عرس».

معايدة
نشر الممثل المصري أحمد زاهر صورة لابنته «ليلى» وذلك لمعايدتها بعيد ميلادها.
وعلق على الصورة قائلاً: «كل سنة وأنتِ طيبة يا أغلى ما ليا، ربنا يحميك ويوفقك في حياتك ويسعدك.. ربنا ما يحرمني منك ولا من أخواتك ربنا يحفظكم».

رسالة إلى
يبدو أن الفنانة اللبنانية كارول سماحة مستاءة من أحد الصحفيين ولكنها لم تذكر اسمه وذلك حين نشرت تعليقاً في صفحتها الرسمية على أحد مواقع التواصل الاجتماعي قالت فيه: «يظنون أنه يمكنهم أن يشتروك أو يرضونك بمقال جميل ولكن لا يعلمون أن الكرامة عند بعض الناس لا تشترى ولا تباع بحبر على ورق، اقتضى التوضيح».
يذكر أن كارول حصلت على جائزة «Daf BAMA Music Awards» كأفضل أداء غناء أدائي ومسرحي في الشرق الأوسط، للعام الثاني على التوالي بعد حصولها عليه في عام 2014، وشكرت جمهورها الذي صوّت لها كي تحصل على هذا اللقب للعام الثاني على التوالي.

الحب الحقيقي
كشفت الممثلة المصرية زينة عن حبها الحقيقي، وعلقت: «الحب الحقيقي، حب الولاد، أي كلام تاني كدب في كدب، انسوا».
الجدير بالذكر، أن زينة كانت قد تلقت نفقة أطفالها مؤخراً من أحمد عز التي وصلت إلى ما يقارب 6700 دولار أميركي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن