شؤون محلية

«مياه دمشق» نسعى جاهدين لتأمين المياه للإخوة المواطنين وتوزيعها بشكل عادل

إشارة إلى المقال المنشور بالعدد رقم (2469) تاريخ 29/8/2016 تحت عنوان: «أزمة مياه في جديدة عرطوز البلد ولا حلول بالأفق».
نعبر عن شكرنا الجزيل لكاتب المقال لاهتمامه بموضوع مياه الشرب وخاصة في محافظة ريف دمشق، ونوضح الآتي:
أولاً- يتم تزويد منطقة جديدة عرطوز بالمياه من خلال الآبار التالية:
أ- مشروع آبار الفوج (100): وهو المشروع المغذي لكل من تجمع جديدة عرطوز الفضل وضاحية يوسف العظمة، ونظراً لوجود استقرار بالمصدر المذكور ولدعم المصادر المائية في بلدة جديدة عرطوز يتم حالياً تنفيذ وصلة رئيسية بهدف الاستفادة من فائض المشروع لمصلحة البلدة.
ب- مشروع آبار الريمة: يعتبر المصدر الرئيسي لمياه الشرب في بلدة (جديدة عرطوز- عرطوز- الضهرة- صحنايا) حسب كميات المياه المتوافرة.
ج- مشروع آبار الربوة (من مدينة دمشق): يتم تزويد منطقة جديدة عرطوز بالمياه من آبار الربوة حسب كميات المياه المتوافرة وبما يتناسب مع الوضع المائي في مدينة دمشق.
ثانياً- لتحسين الوضع المائي في منطقة جديدة عرطوز تم مؤخراً القيام بالأعمال التالية:
أ- تعميق وتعزيل بئر (بين النهرين) وربطها بالشبكة لتأمين المياه إلى الطريق العام وجوار جامع الرجاء وتجمع جوار النهر.
ب- تجهيز واستثمار بئر الباسل ووضعها بالخدمة لتأمين المياه إلى تجمع حديقة الباسل وشارع سلطان باشا.
ج- الانتهاء من حفر بئر جانب خزان الحرش ويتم حالياً تجربتها تمهيداً لوضعها بالخدمة.
د- استكمال تعزيل آبار (اللوزة- السكة رقم2- الكعك) وسيتم العمل بها قريباً جداً.
ثالثاً- قامت وحدة مياه جديدة عرطوز بتقييم واقع شبكة المياه في جديدة عرطوز بناءً على الشكاوى الواردة ومتابعتها واتخاذ الحلول والمقترحات اللازمة من خلال (استبدال السكورة الرئيسية- استبدال الوصلات الرئيسية والفرعية- تركيب سكورة وسدات لحصر المياه وإمكانية توزيعها بشكل عادل..).
رابعاً- إن المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في محافظة دمشق وبتوجيه من وزارة الموارد المائية تسعى جاهدة لتأمين المياه إلى جميع الإخوة المواطنين وتوزيعها بشكل عادل وفق كميات المياه المتاحة، وتتابع عمل الوحدات الاقتصادية المنتشرة في محافظة ريف دمشق وتؤكد ضرورة معالجة الشكاوى المقدمة من الإخوة المواطنين بشكل جدي وفوري.
خامساً: نتمنى من كاتب المقال تحديد المناطق التي تشكو نقص المياه لفترة طويلة ليتم معالجتها وعدم التعميم بذكر عبارة (لا حلول بالأفق- فعلى المواطن أن يستخدم فيتامين (و) لدى عامل الشبكة لضخ المياه إليه..) استناداً إلى ما هو مبين أعلاه من الإجراءات التي تقوم بها المؤسسة.
المدير العام
المهندس حسام الدين الحريدين

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن