شؤون محلية

مليون وستمئة قاطن في مراكز إيواء ريف دمشق

| محمد منار حميجو

كشف محافظ ريف دمشق علاء منير إبراهيم عن خطة لإعادة تأهيل مراكز الإيواء في المحافظة وذلك لتقديم كل الخدمات التي يحتاجها المواطنون المتواجدون فيها موضحاً أن الخطة حالياً ستشمل أكثر من 6 آلاف أسرة كمرحلة أولى.
وفي تصريح خاص لـ«الوطن» أعلن إبراهيم أن عدد الأشخاص المتواجدين في مراكز الإيواء في المحافظة بلغ نحو مليون وستمئة شخص أي ما يعادل 245 ألف أسرة كل واحدة منها تتكون من خمسة أفراد كمعدل وسطي.
وأضاف المحافظ أن هناك عدداً كبيراً من الوافدين إلى المحافظة من محافظات أخرى مشيراً إلى أنه تم إخراج نحو 250 شخصاً من المراكز بناءً على رغبتهم.
وأكد إبراهيم أن المحافظة حلت العديد من المشاكل في مراكز الإيواء لافتاً إلى أن بابه مفتوح لأي مواطن يلقى معاملة سيئة أو أنه لا يقدم له الخدمات في المراكز.
وأشار المحافظ إلى الجولة التي قام بها برفقة وزير العدل والداخلية إلى أحد مراكز الإيواء بالريف والذي تم التأكيد خلال الزيارة على تقديم كل الخدمات والتسهيلات للمتواجدين في المراكز مبيناً أن وزيري العدل والداخلية أبديا تجاوباً كبيراً لتقديم المساعدة التي يحتاجها المواطنون.
وشدد إبراهيم على حرص المحافظة على إيصال كل المساعدات الإغاثية وتوافر الخدمات للمواطنين في المراكز مؤكداً حل أي شكوى يقدمها المواطنون للمحافظة.
وأعلن إبراهيم عن تأهيل نحو 102 وحدة سكنية في عدرا و700 وحدة في منطقة حرجلة لاستيعاب المواطنين وتقديم كل الخدمات التي يحتاجونها مؤكداً أن الفترة المقبلة سيكون هناك الكثير من الأمور ستنجز وخصوصاً فيما يتعلق بالأمور الخدمية.
وفيما يتعلق بمعاملات المواطنين في المراكز أكد إبراهيم أن المحافظة حريصة على أن تكون معاملة كل قاطن بالمركز لائقة ولا يلقى أي أذى من القائمين على المركز ولو بالكلمة باعتبار أن هذا غير مقبول.
ورأى إبراهيم أن المرحلة المقبلة فيها الكثير من العمل لإنجاز الخطة المشار إليها وبكل تأكيد بالتعاون مع العديد من الجهات باعتبار أن تقديم الخدمات لمراكز الإيواء لقي أولوية في المحافظة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن