عربي ودولي

القضاء على عدد من إرهابيي «داعش» غرب الأنبار … العراق ينفذ حكم الإعدام بحق سبعة «إرهابيين» من جنسيات عربية

نفذت السلطات العراقية أمس الأربعاء عقوبة الإعدام شنقاً بحق سبعة «إرهابيين» عرب من دول مصر وتونس وليبيا والسودان وفلسطين وسورية والأردن، حسبما أفادت مصادر رسمية.
وقال عضو مجلس محافظة ذي قار داخل راضي: «نفذت أحكام بالإعدام شنقاً حتى الموت صباح (أمس) الأربعاء، بحق سبعة إرهابيين من مصر وتونس وليبيا والسودان وفلسطين وسورية والأردن، في سجن الناصرية».
وقال مصدر في سجن الناصرية، مركز محافظة ذي قار: إن «هؤلاء الإرهابيين عناصر من تنظيم القاعدة اعتقلوا منذ أكثر من أربع سنوات في العراق» من دون تقديم تفاصيل أكثر. ولفت المصدر الانتباه إلى «وجود أكثر من ستين إرهابيا من دول عربية بينها اليمن والسعودية وسورية ومصر وليبيا والجزائر، مازالوا رهن الاعتقال في سجن الناصرية». وأصدر رئيس الوزراء حيدر العبادي أمراً في 23 تموز، بتشكيل لجنة تتولى حسم «ملف المحكومين بالإعدام وتحديد المعوقات والأسباب التي تؤدي إلى تأخير تنفيذ الأحكام» إثر وقوع تفجير دام الشهر الماضي في منطقة الكرادة، وسط بغداد.
وطالب اللجنة بـ«وضع التوصيات اللازمة لتسريع المصادقة على الأحكام المذكورة وتنفيذها من الجهات المخولة قانوناً».
إلى ذلك قتل عدد من إرهابيي تنظيم «داعش» جراء قصف جوي نفذه سلاح الجو العراقي على مركز إعلامي ومقار لهم في منطقة الرمانة التابعة لقضاء القائم بمحافظة الأنبار غرب العراق. وجاء في بيان لخلية الإعلام الحربي «بناء على معلومات دقيقة من جهاز الأمن الوطني نفذت طائرات إف 16 العراقية ضربة جوية أسفرت عن تدمير مركز إعلامي ومقار لعصابات داعش الإرهابي وقتل جميع من فيها في منطقة الرمانة غرب الأنبار».
وكانت قيادة العمليات العراقية المشتركة أعلنت السبت الماضي تطهير جزيرة الخالدية في محافظة الأنبار بالكامل من سيطرة تنظيم «داعش» الإرهابي كما أحكمت القوات العراقية سيطرتها بالكامل على ناحية القيارة الإستراتيجية الواقعة جنوب الموصل في محافظة نينوى شمال العراق.
(أ ف ب – سانا)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن