عربي ودولي

قتلى وجرحى بهجوم داعشي في صلاح الدين .. الصدر يدعو إلى إضراب عام في العراق

دعا الزعيم الديني مقتدى الصدر الموظفين الحكوميين في العراق إلى الإضراب العام يومي الأحد والإثنين للضغط على الحكومة بتنفيذ الإصلاحات. وشدد الصدر في بيان، على بقاء الموظفين أمام دوائرهم من دون ممارسة أعمالهم باستثناء الأمور الطارئة والحساسة، بينما دعا المواطنين إلى الإضراب عن الطعام في المساجد والكنائس، ابتداء من الـ9 من أيلول الجاري ولمدة يومين.
ودعا إلى جمع تواقيع مليونية تحت عنوان «الفاسد في الحكومة لا يمثلني»، وذلك ابتداء من 10 أيلول وإلى آخر الشهر.
إلى ذلك أفاد مصدر أمني بقضاء طوزخورماتو في محافظة صلاح الدين، أمس بأن ستة مدنيين قتلوا وأصيب سبعة آخرون بهجوم لتنظيم داعش الإرهابي على قرية في القضاء شرقي المحافظة.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه: إن «قوة أمنية نقلت جثث القتلى للطب العدلي والمصابين إلى مستشفى القضاء لتلقي العلاج».
كما أفاد مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، بأن سيارة مفخخة انفجرت في القضاء شرقي مدينة تكريت من دون وقوع إصابات.
على صعيد آخر أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات الأنبار، بأن طيران التحالف دمر أربعة أبنية وسيارة مفخخة لتنظيم داعش شمال الرمادي.
وقال المصدر: إن «طيران التحالف الدولي تمكن من قصف أربعة أبنية يستخدمها تنظيم داعش كمواقع لتجمعات عناصره في جزيرة الرمادي، شمال مدينة الرمادي»، مشيراً إلى أن «القصف أسفر عن تدميرها وقتل جميع عناصر التنظيم داخلها».
وأضاف المصدر: إن «طيران التحالف تمكن أيضاً من قصف عجلة مفخخة يقودها انتحاري في شمال منطقة البوذياب شمال الرمادي، ما أدى إلى تدمير وقتل الانتحاري الذي داخلها».
كما قتل ثلاثة مدنيين وأصيب 11 آخرون نتيجة انفجار مخزن أسلحة في منطقة العبيدي شرقي بغداد.
وحسب المصادر الأمنية قتل ثلاثة مدنيين وأصيب 11 آخرون، كما لحقت أضرار بالغة بثماني مناطق سكنية بما في ذلك المنازل والمحلات التجارية والسيارات نتيجة الانفجار في منطقة العبيدي.
وقال المصدر الأمني: إن «انفجار مخزن العتاد في منطقة العبيدي شرقي بغداد، أدى إلى انطلاق قذائف هاون وصواريخ كاتيوشا سقطت على ثماني مناطق شرقي العاصمة، هي الباوية والمعامل والكمالية وحي البتول والعماري والعبيدي والمشتل والفضيلية».
(روسيا اليوم – رويترز)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن