عربي ودولي

مقتل 13 جندياً تركياً وحارساً في ثلاث مواجهات في شرقي تركيا وجنوبي شرقيها

ذكرت وكالة أنباء الأناضول الموالية للحكومة أمس السبت أن ناشطين من حزب العمال الكردستاني قتلوا 13 جندياً تركياً وحارساً في ثلاث مواجهات في شرقي تركيا وجنوبي شرقيها. وقالت الوكالة: إن ثلاثة جنود أتراك قتلوا في عملية صباح أمس في مواجهة الأكراد في محافظة هكاري (جنوب شرق)، كما أضافت: إن 20 جندياً أصيبوا بينهم ثلاثة بجروح بالغة في مواجهات قرب الحدود مع العراق. وقتل ثمانية جنود أتراك الجمعة في مواجهات مع أكراد في محافظة «فان» الشرقية حسب ما نقلت الوكالة عن مكتب حاكم «فان» على الحدود مع إيران. على حين أصيب ثمانية جنود في هذه العملية التي نفذتها السلطات التركية لاستهداف حزب العمال. وفي وقت متأخر من الجمعة قتل جنديان وحارس قرية عند حاجز في مردين (جنوب شرق) في هجوم نسب إلى حزب العمال وفقاً لوكالة الأنباء التركية. والحارس من السكان الذين يساعدون القوات التركية للتصدي لحزب العمال الكردستاني وفقاً للوكالة التركية. وأصيب ثلاثة حراس بجروح.
إلى ذلك قتل 13 عنصراً من حزب العمال الكردستاني في غارات شنتها طائرات تركية في جبال تندوريك (محافظة فان) كما قال مكتب المحافظ. وبحسب وكالة الأناضول يواصل سلاح الجو التركي عملياته (حتى إعداد هذا الخبر).
ومنذ انتهاك وقف إطلاق النار في تموز قتل أكثر من 600 عنصر في قوات الأمن التركية على أيدي حزب العمال الكردستاني بحسب وكالة الأناضول. ويصعب التحقق من هذه الأرقام.
(أ ف ب – وكالات)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن