اقتصاد

كي لا تصبح عقود التأمين الصحي حبراً على ورق.. في عهدة وزير المالية: شركة تأمين وإدارة نفقات لم تفيا بالتزاماتهما بحق فنان تشكيلي معروف

كثيرة هي الشكاوى بحق التأمين الصحي وخاصةً شركات إدارة الخدمات الطبية لجهة عدم حصول بعض المؤمنين على التغطيات الواردة في عقود التأمين من مقدمي الخدمات الطبية، وجرت العادة أن تكون هذه الشكاوى من المؤمنين إدارياً أي الموظفين في القطاع العام لكثرة حصول الإشكاليات لديهم، وهذا لا يعني عدم وجود شكاوى من خارج هذا القطاع، بل يبدو أنها موجودة بكثرة، ولكن بعيدة عن الضوء. وهنا وردت إلى «الوطن» شكوى من الفنان التشكيلي المعروف محمد غنوم، المؤمن بموجب عقد تأمين صحي اقتصادي لدى شركة المشرق العربي للتأمين تديره شركة إدارة الخدمات الطبية غلوب مد، بسبب عدم استفادته من التغطيات الواردة في عقد التأمين الصحي الموقع مع الشركة إثر إصابته بجلطة في قدمه، على الرغم من أنه وبموجب عقده يتوجب على الشركة تقديم العناية الطبية، وبنسبته تحمل صفر بالمئة تقع على عاتق المصاب، وهذا ما لم يحصل كما يجب.
لذا نضع الشكوى في ذمة وزير المالية الذي يترأس مجلس إدارة هيئة الإشراف على التأمين لمعالجة الأمر جذرياً بما فيه ضمانة لكل مؤمن من أن يحصل على حقوقه المقرة بعقد التأمين والتزام مقدمي الخدمات الطبية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن