عربي ودولي

السيسي بحث مع لاغارد سبل تنفيذ منح القرض … إصابة ثلاثة رجال شرطة مصريين أثناء تفكيك عبوة في دمياط

أصيب ثلاثة من رجال الشرطة المصرية خلال محاولة إبطال مفعول عبوة ناسفة زرعت في طريق كورنيش النيل في مدينة دمياط أقصى شمال مصر بحسب وزارة الداخلية المصرية. وقال بيان للداخلية: إن الأجهزة الأمنية في مديرية أمن دمياط تعاملت بنجاح مع إحدى العبوات الناسفة عند طريق الكورنيش بدائرة قسم أول دمياط.
وأوضح المسؤول، أن القوة الأمنية المعينة لملاحظة الحالة الأمنية على طريق الكورنيش كانت قد اشتبهت في شخصين يقفان في الجزيرة الوسطى في الطريق، وحال توقيفهما لاذا بالفرار.
وقامت الأجهزة الأمنية باتخاذ جميع الإجراءات القانونية، وتواصل الأجهزة الأمنية جهودها لكشف ظروف وملابسات الواقعة وضبط الجناة.
من جهة أخرى بحث الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، مع كريستين لاغارد، مديرة صندوق النقد الدولي، سبل تنفيذ منح قرض منصرم لمصر بقيمة 12 مليار دولار، لتفادي أزمة اقتصادية تواجهها بلاده.
جاء ذلك في بيان صادر عن الرئاسة المصرية، عقب لقاء السيسي، داخل مقر إقامته في مدينة هانغتشو الصينية مع مديرة صندوق النقد الدولي وذلك على هامش مشاركتهما، في أعمال الدورة الـ11 لقمة مجموعة العشرين.
وأوضح متحدث الرئاسة، علاء يوسف، في بيان أن «اللقاء تناول الاتفاق المبدئي الذي تم التوصل إليه بين مصر وصندوق النقد الدولي، لدعم برنامج الإصلاح الاقتصادي، والذي سيتم عرضه على مجلس إدارة الصندوق قريباً لإقراره».
في المقابل جدد السيسي، خلال اللقاء «حرص مصر على تحقيق التوازن بين رفع معدلات النمو والاستقرار المالي، وتحقيق العدالة الاجتماعية، بما يضمن حماية محدودي الدخل وشعور المواطن العادي بثمار التنمية والإصلاح».
ونقل البيان عن مديرة الصندوق إشادتها بـ«الجهد الذي تقوم به الحكومة المصرية لتطوير الاقتصاد والنهوض به، من خلال تطبيق الإصلاحات الاقتصادية والهيكلية اللازمة سعياً للتغلب على التحديات أمام دفع الاقتصاد المصري قدماً، وتقليل البطالة والدين العام».
وفي آب الماضي، اتفقت مصر مع صندوق النقد الدولي، على قرض مالي بقيمة 12 مليار دولار لمدة 3 سنوات، وسط تأكيدات من الرئيس المصري، باتخاذ إجراءات اقتصادية صعبة لتجاوز الأزمة المالية التي تمر بها البلاد.
روسيا اليوم

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن