عربي ودولي

البغدادي يجري «مقابلات عمل» لاختيار خلف للعدناني .. العبادي يجدد التأكيد على نهاية داعش في العراق هذا العام

جدد رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي تأكيده أن العام الحالي سيكون «عام نهاية تنظيم داعش الإرهابي عسكريا» مشيراً إلى أن القوات العراقية ستدخل الموصل وتحرر أرضها وأهلها.
وأشار العبادي في كلمة له خلال مؤتمر «تيدكس بغداد» السادس الذي يهتم بالمبدعين وأصحاب الأفكار إلى أنه منذ المؤتمر الخامس العام الماضي وإلى اليوم تحقق المزيد من الانتصارات وتم تحرير المزيد من الأراضي، واليوم القوات العراقية تقاتل على أطراف الموصل وأن «العام الحالي سيكون عام نهاية عصابات داعش عسكريا وسندخل الموصل ونحرر أرضها وناسها».
ونقل المكتب الإعلامي للعبادي عنه قوله «نقاتل من أجل شعبنا والإنسانية ضد هذه العصابات الظلامية الإرهابية التي دخلت إلى العراق وبجهود شبابنا من المقاتلين حققنا هذه الانتصارات وهزمنا العصابات الإرهابية وقادرون على السير بالبلد إلى الأمان والطريق الصحيح».
وتنفذ القوات العراقية عمليات في مناطق جنوب مدينة الموصل بهدف استعادة السيطرة على ثاني أكبر مدن البلاد من تنظيم داعش الإرهابي.
في غضون ذلك يجري متزعم التنظيم أبو بكر البغدادي «مقابلات عمل» لاختيار خلف للمتحدث باسم التنظيم أبو محمد العدناني، الذي قتل في غارة جوية، بحسب ما نقل موقع «روسيا اليوم» عن صحيفة «صنداي تلغراف» البريطانية.
وجاء في تقرير الصحيفة، الذي كان بعنوان «داعش يجري مقابلات عمل لتشغيل العقل المدبر للإرهاب» أن المدعو «أبو بكر البغدادي» يجري مقابلات مع المرشحين للمنصب لاختيار من سيحل محل المتحدث باسمه، أبو محمد العدناني، الذي أعلن التنظيم مقتله في غارة جوية الأسبوع الماضي في الريف الشمالي لحلب.
وأشارت الصحيفة إلى أن من بين المرشحين لخلافة العدناني، البحريني تركي البن علي (32 عاماً)، الذي يعتقد أنه مفتي التنظيم وأفتى سابقا بجواز اغتصاب السبايا الإيزيديات.
وأضافت: إن المرشح الآخر هو أبو لقمان (43 عاماً) سوري الجنسية وكان أول من حكم الرقة كما أنه يشرف على تجارة النفط، الذي يسرقه التنظيم في المناطق التي يسيطر عليها.
وبحسب التقرير، فإن البغدادي يجري مقابلات مع المرشحين ويناقش قدراتهم مع أعضاء التنظيم البارزين في الرقة على طريقة برنامج الواقع «المتدرب» أو «ذا إبرينتس» الشهير الذي كان يقدمه المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترامب.
روسيا اليوم – سانا

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن